لمواجهة كورونا.. الحكومة اليمنية تعلق الرحلات الجوية وعمل القضاء وتغلق المنافذ البرية
الإثنين 16 مارس ,2020 الساعة: 04:51 مساءً
متابعات

أقرت وزارة النقل تعليق الرحلات الجوية من و إلى المطارات اليمنية لمدة أسبوعين ابتداء من الغد، وذلك تطبيقا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

كما أقرت الوزارة في مذكرة لها اغلاق جميع المنافذ البرية باستثناء حركة الشحن التجاري والاغاثي والإنساني وتشديد الرقابة في الموانئ البحرية والفحوصات اللازمة الخاصة بالوباء.

وشددت الوزارة على ضرورة اتخاذ الاجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة والتواصل في حال أي طارئ والابلاغ بالمستجدات والاحصاءات أولاً بأول.

وفي ذات الاتجاه أقر مجلس القضاء الأعلى تعليق العمل في المحاكم والنيابات العامة ابتداء من الأربعاء المقبل.

وتضمن القرار الصادر عقب اجتماع للمجلس، اعتماد شهري شعبان ورمضان إجازة قضائية. موجها رؤساء محاكم ونيابات الاستئناف بتكليف العدد الكافي من القضاة وأعضاء النيابة للفصل في القضايا المستعجلة خلال الاجازة.

كما وجه المجلس بالإشراف والرقابة على السجون وأماكن التوقيف للتأكد من كافة الاحتياطات الصحية اللازمة، والافراج عن المتهمين بالقضايا غير الجسيمة بالضمان.

في السياق، أعلن مطلق الصيعري المدير العام لميناء الوديعة البري إغلاق الميناء اليوم مساءا، من بداية دخول يوم الثلاثاء الساعة 12، داعيًا جميع المسافرين التقيد بالتعليمات تجنبا لتحملهم عناء السفر ومشقة الطريق.

وأشار " الصيعري " إلى أن عدد الحالات التي تم إخضاعها للفحص من فيروس كرونا بلغت ٢٢٨٢٩ الف حالة أكثر من نصف شهر.


Create Account



Log In Your Account