مليشيا الحوثي تستهدف المدنيين في الجوف بصاروخ باليستي
الإثنين 16 مارس ,2020 الساعة: 10:48 صباحاً
متابعات

قال مصدر عسكري، في ساعات متأخرة مساء الاحد، أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، شنت قصف صاروخي على المدنيين في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

 

وذكر الناطق الرسمي باسم قوات محور الجوف بالمنطقة العسكرية السادسة، ربيع القرشي، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إن "الحوثيين استهدفوا المواطنين في منطقة اليتمة (مديرية خب والشعف) بصاروخ باليستي"، مضيفا أن "القصف أسفر عن "سقوط قتلى وجرحى مدنيين".

 

ونفى المتحدث العسكري أن يكون القصف ناجم عن ضربة جوية، قائلا: "لا صحة للأخبار التي تشير إلى ضربة خاطئة لطيران التحالف"، معتبرا، "هذا الاستهداف الممنهج من قبل الحوثيين جراء الضربات والهزائم التي تلقونها على أيادي الجيش الوطني وقبائل دهم في منطقة اليتمة".

 

من جهتها ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، نقلا عن مصدر عسكري (لم تسميه) أن "القصف استهدف اجتماعا لقيادات في لواء العز حرس حدود التابع للجيش في منطقة اليتمة، وأسفر عن سقوط قتلى بينهم قائد بارز وإصابة آخرين".

 

ونقلت قناة "بلقيس" عن مصادر عسكرية قولها، إن من بين المصابين رئيس عمليات المنطقة العسكرية السادسة العميد الركن علي محسن الهدي، مضيفتا، أن محافظ الجوف أمين العكيمي نجا من القصف".

 

وحتى وقت نشر الخبر لا يوجد معلومات دقيقة حول عملية الاستهداف.


Create Account



Log In Your Account