وزير الصحة: اليمن خالية من أي إصابة بكورونا حتى الآن
الأحد 15 مارس ,2020 الساعة: 04:27 مساءً
متابعات

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، خلو اليمن من أي إصابة بفيروس كورونا حتى الآن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الحكومي المصغر والطارئ الذي عقد برئاسة رئيس الحكومة ومجموعة من الوزراء، والذي اتخذ عدداً من الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة الفيروس.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية، عن وزير الصحة قوله: "أنه تم إخضاع جميع الواصلين إلى منافذ البلاد المختلفة للفحوصات الإجرائية للتحقق من عدم اصابتهم بفيروس كورونا، منذ الإعلان عالميا عن تفشي الوباء، ولم يتم تسجيل أي إصابة حتى الآن بوباء كورونا في اليمن".

وأحاط الوزير، الاجتماع بالإجراءات التي تم اتخاذها ضمن التدابير الطارئة لمواجهة خطر وصول وباء كورونا، مشيراً إلى سير العمل في تجهيز المحاجر الصحية وتزويد المنافذ البرية والبحرية والجوية بأجهزة الفحص بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومنظمة الصحة العالمية.

وأمس السبت، أقرت الحكومة تعليق الرحلات الجوية من وإلى جميع المطارات اليمنية لأسبوعين، خشية من تسلل فيروس كورونا الذي لم يصل البلاد بعد.

وأقر الاجتماع الطارئ للحكومة تعليق الرحلات الجوية من وإلى جميع المطارات اليمنية، لمدة أسبوعين بدءا من الأربعاء المقبل، لتعزيز التجهيزات اللازمة للرصد والمراقبة. واستثنت الحكومة من القرار الرحلات لأغراض إنسانية ونقل المساعدات الإغاثية.

ووافق الاجتماع أيضا على إغلاق المنافذ البرية، باستثناء حركة الشحن التجاري والإغاثي والإنساني ابتداءً من الثلاثاء المقبل.

ووجه الاجتماع بتعليق الدراسة في المؤسسات التعليمية والخاصة لمدة أسبوع بشكل مبدئي، رغم عدم تسجيل أي أصابة بكورونا.

 


Create Account



Log In Your Account