وزير يمني يصف من يهاجم السعودية بالخائن ويستبعد حكم الإصلاح لليمن
الأحد 15 مارس ,2020 الساعة: 12:17 مساءً
متابعات

قال وزير الإعلام في الحكومة الشرعية معمر الارياني، أن "من يسيء للمملكة السعودية،سواء كان مستشارا في وزارة الإعلام أو أي جهة أخرى فهو يسيء للحكومة الشرعية، مضيفا، نحن نقف في خندق واحد مع المملكة".

 

جاء ذلك في حوار مع صحيفة "عكاظ"، السعودية نشرته في عددها الصادر اليوم الاحد.

 

واستبعد الإرياني، أن يحكم حزب الإصلاح في يوم من الأيام في اليمن، كما يعتقد البعض، منوهاً إلى أن المؤتمر الشعبي العام هو الأقرب للحكم في إطار تحالف وطني كبير بين المؤتمر ومختلف الأحزاب السياسية.

 

واعتبر أن من ارتمى في أحضان قطر وتركيا خارج الصف الوطني فهو يتحمل مسؤولية نفسه، وقد أصدر الحزب بعض البيانات ضد هؤلاء.

 

وفي ما يتعلق باتفاق الرياض، أكد الإرياني التزام الحكومة اليمنية الكامل باتفاق الرياض، قائلاً "نثق بأن هذا الاتفاق الذي رعته المملكة العربية السعودية سيتم تنفيذه، ونحن نفذنا 80% من المرحلة الأولى وما هو مطلوب منا"

 

ووجه تساؤله إلى المجلس الانتقالي بقوله "يفترض على الإخوة في المجلس الانتقالي الذين لم ينفذوا سوى 25% أو أقل أن ينفذوا ما هو مطلوب منهم من أجل استكمال المرحلة الأولى من الاتفاق، نحن ملتزمون وسنعمل كل ما هو ممكن لإنجاح الاتفاق".

 

وشدد على أن الحكومة اليمنية لن تسمح لأي أحد بإفشال اتفاق الرياض وستبذل كل جهدها من أجل إنجاحه، مضيفاً "نثق أنه بالاتفاق سنصل إلى حلول تحافظ على وحدة اليمن من أجل الوصول إلى بر الأمان ونستغرب من البعض محاولة جرنا إلى قضايا جانبية لا تخدم قضيتنا الوطنية".


Create Account



Log In Your Account