قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل 8 صيادين في المخا
الجمعة 13 مارس ,2020 الساعة: 08:12 مساءً
خاص

اعتقلت قوات مدعومة إماراتيًا ثمانية صيادين في مدينة المخا الساحلية غربي محافظة تعز عقب أيام من اعتقال ستة مواطنين شاركوا في تظاهرة احتجاجية.

وقالت مصادر محلية لـ" الحرف 28" إن "قوات أمنية، تدعمها دولة الإمارات، استدعت أمس الأول الثلاثاء 8 صيادين من سكان المخا، للتحقيق على خلفية مشاركتهم في تظاهرة (السبت الفائت) ضد ما قالوا إنها تعسفات تمارس عليهم من قبل زوارق بحرية تابعة لقوات التحالف ".

وأوضحت المصادر أن الصيادين الثمانية الذي جرى استدعائهم للتحقيق هم " ناصر بلال، مهيوب علوي، رشدي بلال، ياسر الرفاعي، صدام محمد حميد، عمران احمد زيد، حماده بلال، وليد جلادي".

والأحد الفائت، اعتقلت قوات أمنية مدعومة إماراتيًا ستة صيادين بتهمة العمل كخلايا نائمة، لصالح جهات معادية لم تذكرها
رغم أنها كانت قد وعدتهم سابقًا بإعادة قواربهم، وتعويضهم عن الأضرار التي لحقت بهم جراء احتجازها، وفقًا لمصدر حكومي نقلت عنه وكالة الأناضول.

ورغم أن المخا تتبع محافظة تعز إداريًا، إلا أنها تعرضت لعزل كامل، مع سيطرة تشكيلات عسكرية مدعومة إماراتيًا عليها، عقب استعادتها من يد جماعة الحوثيين، أواخر يناير/ كانون ثاني 2017.

وهيمنت هذه التشكيلات على المؤسسات والمكاتب الحكومية، وعينت فيها مسؤولين موالين لها بعيدًا عن السلطات المحلية الموالية للحكومة الشرعية في تعز.


Create Account



Log In Your Account