اجتماع حكومي في عدن يقر تنفيذ حملات لإزالة العشوائيات
الخميس 12 مارس ,2020 الساعة: 07:33 مساءً
متابعات

أقر اجتماع حكومي في محافظة عدن اليوم الخميس الشروع في تنفيذ حملات لإزالة العشوائيات.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية "سبأ"؛ أن حملات إزالة العشوائيات ستُنفذ وفق الأولوية ابتداء من حرم المعالم الاثرية والتاريخية وحرم جامعة عدن بمدينة الشعب والطرقات والشوارع العامة الحدائق والمتنفسات والمواقع المهمة كالجولات والسواحل والكورنيشات والمقابر.

ووفق الوكالة فإن الاجتماع الذي عُقد برئاسة النائب العام، القاضي علي احمد الأعوش، كلف
لجنة لوضع خطة أولية لعمل الحملات برئاسة مدير عام مكتب الاشغال واشراف وكيل المحافظة لقطاع المشاريع وعضوية نائب مدير الامن ومدراء عموم المديريات والأراضي والمنطقة الحرة.

كما تتولى اللجنة استكمال وضع الالية بالاحتياجات ورفع تقرير متكامل لمحافظ عدن في موعد اقصاه الأحد القادم والتنسيق مع إدارة الأمن وقوات الحزام الأمني بتوفير قوة أمنية خاصة للقيام بإزالة العشوائي لتنفيذ الحملة في كل مديريات محافظة عدن الثمان.

وشدد الأعوش على ضرورة قيام السلطات المحلية والجهات الرسمية ذات العلاقة بضبط كافة الإعتداءات وإحالتها إلى القضاء وإزالة كافة التعديات المخالفة للتخطيط الخضري بالمحافظة.

وأبدى النائب العام إستعداد السلطات القضائية والنيابات والمحاكم بمساعدة السلطة المحلية في عدن للقيام بدورها لتثبيت الأمن والإستقرار في ربوع محافظة عدن . مؤكداً على ضرورة تعاون كافة الجهات الرسمية لضبط الاختلالات المتعلقة بالاعتداءات على أراضي الدولة ووقف الازدواجية بصرف الأراضي من قبل الهيئة العامة للأراضي والأوقاف والمساحة العسكرية والمنطقة الحرة وضرورة وضع آلية عمل مزمنة لإزالة العشوائي بالتنسيق مع جميع الجهات ذات الاختصاص.

وبحسب الوكالة فإن الاجتماع تطرق إلى مناقشة عدد من القضايا التي تسببت بتمدد ظاهرة البناء العشوائي واثارها التدميرية على البنية التحتية والتنمية والمخطط العام لمدينة عدن وإلاعتداءات على حرم المعالم الأثرية والمتنزهات والمتنافسات والشوارع العامة.


Create Account



Log In Your Account