الحكومة تعلن تعليق عمل فريقها في لجنة تنسيق إعادة الانتشار بالحديدة
الخميس 12 مارس ,2020 الساعة: 09:11 صباحاً
متابعات

أعلنت الحكومة اليمنية تعليق عمل الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار لدعم اتفاق الحديدة، غربي اليمن.

 

ونقلت وكالة "سبأ" الرسمية عن بيان وزارة الخارجية، أن "تعليق عمل الفريق الحكومي في لجنة تنسيق اعادة الانتشار يأتي نتيجة لاستمرار التصعيد من قبل مليشيات الحوثي وسوء استغلالها لاتفاق الحديدة والهدنة الناتجة عنه للحشد والتصعيد لحربهم العبثية".

 

وأشار البيان إلى "استمرار المليشيا الحوثية المدعومة ايرانياً في رفضها السماح لفريق الأمم المتحدة الفني بالدخول وتقييم وصيانة خزان صافر العائم على سواحل الحديدة لتلافي وقوع كارثة بيئية خطيرة في البحر الأحمر لا يحمد عقباها على الرغم من تكرار الدعوة لذلك من قبل الحكومة الشرعية ومجلس الامن والمجتمع الدولي".

 

ولفت البيان إلى "استمرار المليشيا الحوثية في الانتهاكات والخروقات بمحافظة الحديدة واخرها استهداف أحد ضباط الرقابة التابعين للحكومة العقيد محمد الصليحي اثناء أدائه لعمله اليوم الاربعاء في احدى نقاط الرقابة في الحديدة".

 

وكان قد قال المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي العقيد وضاح الدبيش، إن "الفريق الحكومي في لجنة تنسيق ضباط الارتباط لمراقبة وقف إطلاق قد انسحب من جميع النقاط التي نشرتها الأمم المتحدة في إجزاء متفرقة من مدينة الحديدة، بعد إصابة الضابط محمد عبد الرب الصليحي، بطلة قناص حوثي".

 

وفي أكتوبر/ تشرين الأول 2019، نشرت الأمم المتحدة "5 نقاط"، لمراقبة وقف إطلاق النار في منطقة الخامري ومدينة الصالح، (شمال)، وقوس النصر (جنوب شرق)، وفي منطقة المنظر (جنوب)، وسيي ماكس (شرقي الحديدة).


Create Account



Log In Your Account