مسؤول حكومي: مأرب تمثل أكبر تجمع للنازحين من مختلف المحافظات
الأربعاء 11 مارس ,2020 الساعة: 07:44 مساءً
متابعات

قال وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح إن "محافظة مأرب استوعبت ملايين النازحين من مختلف محافظات الجمهورية واصبحت تمثل أكبر تجمع للنازحين".

وشدد الوزير فتح خلال ترؤسه ،اليوم الأربعاء، بمحافظة مأرب اجتماع موسع لنواب وأعضاء اللجان الفرعية للإغاثة في محافظات امانة العاصمة، صنعاء ،المحويت ، ذمار ،حجة، صعدة، مأرب وريمة، وعدد من المسؤولين الحكوميين، على أهمية أن تتحمل السلطات المحلية في المحافظات مسؤوليتها وتتابع اوضاع نازحيها وتكون سندا للسلطة المحلية بمأرب.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية "سبأ"، أكد فتح على ضرورة توحيد جهود اللجان الفرعية للإغاثة والتنسيق مع السلطة المحلية لمحافظة مأرب لتنظيم وترتيب أوضاع النازحين وتشكيل لجنة مشتركة لحصرهم وتتبع حركتهم، وإعداد برامج وخطط عمل لإقامة مشاريع تنموية و خدمية مستدامة والتواصل مع المنظمات الدولية لتمويلها ضمن خطة الاستجابة من أموال المانحين.

وشدد الوزير فتح ضرورة التركيز على برامج التدريب والتأهيل وتنمية المرأة واشراكها في مشاريع التمكين الاقتصادي واكساب النازحين مهارات وحرف يتمكنون من خلالها من كسب الزرق وتأمين الدخل المناسب لإعالة أسرهم.

وخلال الاجتماع ،استمع وزير الادارة المحلية والفريق الحكومي ، الى العديد من الاشكاليات التي تواجه السلطات المحلية ،وكذا دور المنظمات الانسانية الشريكة وآليات عمل بعضها البطيئة للاستجابة للاحتياجات الطارئة وضرورة التزامها بالشفافية في العمل الانساني والاستقلالية في قرارتها.


Create Account



Log In Your Account