تعز: إصابة جندي والقبض على 3 مسلحين إثر محاولة كتائب أبو العباس اقتحام معسكر للأمن
الأربعاء 11 مارس ,2020 الساعة: 06:28 مساءً
خاص

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات أمنية ومجاميع مسلحة تابعة لكتائب ابو العباس المدعومة إماراتيا، اليوم الأربعاء، في محافظة تعز جنوبي غرب اليمن.

وقال مصدر محلي لـ" الحرف 28" إن اشتباكات عنيفة درات قبيل فجر الأربعاء  بين قوات الأمن الخاصة ومجاميع مسلحة تابعة لكتائب أبو العباس المحسوبة على اللواء 35 مدرع.

وأوضح المصدر أن مجاميع مسلحة يقودها برهان القاسمي حاولت اقتحام مقر قيادة قوات الأمن الخاص في منطقة الخيامي على إثرها اندلعت الاشتباكات.

وأرجع المصدر أسباب الاشتباكات إلى نشوب خلاف بين قوات الأمن الخاصة والقاسمي على خلفية قيام الأخير بابتزاز بائعي القات في سوق الخيامي.  

وذكر المصدر أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة جندي، مشيرًا إلى أن قوات الأمن ألقت القبض على ثلاثة مسلحين ممن هاجموا مقر القوات الخاصة.

وبحسب المصدر فإن منطقة الخيامي تشهد حاليا هدوءً تامًا عقب توقف الاشتباكات وانسحاب المجاميع المسلحة ولجؤها إلى منطقة الأخمور.

ويتهم سكان محليون "برهان القاسمي" بالقيام بتهريب مهاجرين أفارقة وأسلحة ومحروقات (مشتقات نفطية) إلى مناطق سيطرة الحوثيين.

وبين فترة وأخرى، تشهد المناطق التي انتقلت اليها كتائب ابو العباس (ريف جنوب وغرب المحافظة)، بعد مغادرتها المدينة القديمة عقب الحملة الأمنية، حوادث قتل وتقطع متكررة، اثارت غضب المواطنين في تلك المناطق.

وتصنف الخزانة الأمريكية القيادي السلفي، عادل عبده فارع، المكنى والمعروف بـ "أبو العباس"، المدعوم إماراتيا على لائحة الإرهاب.

وفي أواخر أبريل/نيسان 2019، غادرت كتائب أبو العباس المدينة القديمة إلى منطقة الكدحة ريف غربي المدينة على متن 40 طقما عسكريا و 3 عربات مدرعة عقب اتفاق توصلت له لجنة التهدئة المشكلة من محافظ المحافظة، نبيل شمسان، لوقف الاشتباكات المسلحة بين الحملة الأمنية وعناصر تصفهم السلطات بالخارجين عن القانون.


Create Account



Log In Your Account