الحكومة تتهم الحوثيين بمضاعفة عملية تجنيد الأطفال
الأحد 08 مارس ,2020 الساعة: 05:27 مساءً
متابعات

اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا،  اليوم الأحد جماعة الحوثيين بمضاعفة عملية تجنيد الأطفال والزج بهم في جبهات القتال لتعويض خسائرها البشرية.

 

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، عن وزير الإعلام في الحكومة معمر الإرياني قوله إن "مليشيا الحوثي تدفع يوميا بالمئات غالبيتهم من الاطفال للموت المحقق في جبهات القتال دون اي اكتراث بمصيرهم لمجرد تحقيق انتصار اعلامي".

 

وأشار إلى الاحصائية التي نشرها المركز الإعلامي للقوات المسلحة ونقلها موقع صحيفة الثورة الرسمية بالأسماء عن مصرع 808 عنصراً من مليشيات الحوثي الانقلابية بنيران الجيش الوطني في جبهات مديرية نهم والجوف خلال الفترة من 15 يناير إلى 10 فبراير 2020.

 

‏ودعا الارياني الآباء والأمهات في مناطق سيطرة الحوثيين إلى الحفاظ على ابنائهم وعدم القائهم وقودا في معركة الحوثيين العبثية ضد اليمن وجواره الإقليمي والعربي.

 

‏وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة وهيئاتها للنهوض بمسئولياتهم الأخلاقية والإنسانية في هذا الملف، والضغط على الحوثيين لوقف نهجها المستورد من ايران في استخدام الأطفال وقودا لحربهم، ودعم جهود استعادة الدولة باعتبارها الضامن الحقيقي لحياة آمنة ومستقرة يستحقها أطفال اليمن.

 

وتتهم الحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دوليا جماعة الحوثيين بتجنيد أكثر من 30 ألف طفل والزج بهم في جبهات القتال.

 


Create Account



Log In Your Account