متحدث عسكري: الجيش يستعد لعملية استكمال تحرير الجوف
الخميس 05 مارس ,2020 الساعة: 04:42 مساءً
متابعات

قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد عبده مجلي، إن قوات الجيش تستعد لعملية استكمال تحرير ما تبقى من محافظة الجوف، والانطلاق صوب العاصمة صنعاء وبقية المناطق..

 

وأضاف في تصريح لصحيفة الجيش"26 سبتمبر"، أن الجوف ستظل عصية على الانكسار والخضوع ولن تقبل بحكم المليشيا الحوثية الكهنوتية.. مشيراً إلى المواقف الوطنية والبطولية لرجال وقبائل محافظة الجوف المساندة للجيش والدفاع عن الوطن والجمهورية.

 

وأوضح أن أبطال الجيش يواصلون حصد الانتصارات والتقدمات في كل الجبهات القتالية وخاصة في قطاع حريب نهم وجبال صلب شرق العاصمة صنعاء، ويسطرون ملاحم بطولية في مختلف الجبهات وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

 

وأضاف، أن قوات الجيش ترابط في مختلف جبهات القتال بمحافظة الجوف وتعمل على إجراءات تنظيم المعركة لتنفيذ العمليات العسكرية وبجاهزية قتالية ومعنوية عالية بما يضمن تنفيذ المهام الموكلة لتحرير ما تبقى من محافظة الجوف ومختلف المناطق والمحافظات من المليشيا الحوثية الكهنوتية.

وحث ناطق القوات المسلحة أبناء الشعب اليمني إلى عدم الالتفات إلى أكاذيب وأراجيف وشائعات المليشيا الحوثية التي تسعى من خلالها محاولة التغطية والتستر على خسائرها التي تتكبدها في المعارك.

 

وتوعد العميد مجلي بالرد القاسي على المليشيا الحوثية التي تقوم بالتنكيل بالمواطنين وتهجيرهم من منازلهم ونهب ممتلكاتهم واحراق المحلات التجارية وتعطيل الحياة في المدينة ومحاصرة المواطنين ومنعهم من المغادرة واستخدامهم دروعاً بشرية..

 

ودعا المنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلى تجريم ممارسات المليشيا الحوثية وإدانتها، والقيام بواجب المساعدة للنازحين.

والأحد، سيطرت جماعة الحوثي على مدينة الحزم مركز محافظة الجوف شمالي البلاد المحاذية للسعودية بعد أسابيع من معارك هي الأعنف منذ بداية الحرب.


Create Account



Log In Your Account