افتتاح مركز لمعالجة مبتوري الأطراف في اليمن
الخميس 05 مارس ,2020 الساعة: 04:08 مساءً
متابعات

اُفتُتح اليوم الخميس في مدينة صلالة العمانية المركز العربي للأطراف الصناعية لمعالجة مبتوري الحرب في اليمن.

 

وقال الشيخ حمود سعيد المخلافي رئيس المركز إن "تجهيز وافتتاح وتشغيل هذا الصرح الطبي المتميز هدفه خدمة الجرحى المبتورين كهدف إنساني لتخفيف معاناة هؤلاء الجرحى والانتصار على الاعاقة وإعادة البسمة لوجوه الاطفال والنساء والرجال وذلك بتوفير أفضل الكوادر الفنية والاطراف الحديثة التي تتيح لهم  الحركة بحرية كاملة".

 

وأضاف المخلافي :"حرصنا على أن يتميز المركز بأعلى معايير الجودة في التصنيع والتركيب للاطراف الصناعية لتحقيق الاستقلالية والفاعلية والمرونة الدائمة باختيار أحدث المفاصل الصناعية والاقدام الكربونية وتصميم الورش الفنية بمستوى عالي من الكفاءة العلاجية والرعاية الطبية والقدرة على استيعاب وعلاج (500) من المبتورين خلال العام الجاري 2020م".

 

وبحسب القائمين على المركز فإنه يحتوي على قرابة (10) من أفضل الكوادر الفنية من الرجال والنساء والمدربة على أيدي خبراء ألمان  وبإشراف شركة أتوبوك الالمانية التي عملت على تجهيز المركز وتزويده بالأدوات والآلات الأكثر حداثة.

 

ويستوعب المركز معالجة (500)حالة من المبتورين سنويًا وتوفير الدعائم والجبائر والكراسي المتحركة والاحذية والعكاكيز وتجهيز أقسام للعلاج الطبيعي وعلاج بتر الايدي بواسطة كادر فني محترف.

 

ويشير القائمين على المركز إلى أن تشغيل مركز الاطراف الصناعية يعد نقلة نوعية لخدمة الجرحى المبتورين من الرجال والنساء والاطفال اليمنيين وتقديم الخدمة العلاجية سواء في سلطنة عمان أو الدول الاقليمية كون المركز يعد الوحيد على مستوى الشرق الاوسط والمنطقة.

 


Create Account



Log In Your Account