مأرب: اجتماع حكومي يناقش التحديات الإنسانية جراء زيادة تدفق النازحين
الأربعاء 04 مارس ,2020 الساعة: 06:29 مساءً
متابعات

ناقش اجتماع حكومي الأربعاء آلية مواجهة التحديات التي فرضتها المرحلة جراء زيادة تدفق النازحين إلى محافظة مأرب بسبب المواجهات الأخيرة  بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي في محافظة الجوف.

 

وقال وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، خلال ترأسه لقاءا موسعا بقيادة وأعضاء السلطة المحلية، بمحافظة مأرب، إن زيارة الوفد الحكومي تأتي كمقدمة لزيارة بقية الوزراء بناء على توجيهات القيادة السياسية من اجل إسناد الجيش الوطني في المعركة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية للانطلاق نحو تحرير عاصمة محافظة الجوف ومن ثم العاصمة صنعاء.

 

ووصل أمس الثلاثاء إلى مأرب الفريق الحكومي الذي يضم إلى جانب وزير الإدارة المحلية، وزير الأوقاف الدكتور أحمد عطية ونائب وزير الصحة الدكتور عبدالله دحان ونائب وزير الشاب منير الوجيه.

 

وأشار فتح أن الفريق الحكومي سيعمل على مساندة جهود السلطة المحلية بمحافظة مأرب في عملية التنمية ومواجهة التحديات التي فرضتها المرحلة خاصة ما يتعلق باحتياجات النازحين وموجات النزوح المستمرة إلى جانب الارتقاء بمستوى الخدمات العامة المقدمة فيها.

 

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فقد شدد وزير الإدارة المحلية على ضرورة تكاتف الجهود من اجل مواجهة التحديات الماثلة حاليا وتشمل التحدي العسكري والأمني، والتحدي التنموي، والاغاثي الإنساني والتي تتطلب تضافر كافة الجهود المحلية ومن الحكومة والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

 

وأكد على أهمية وحدة الصف لمواجهة المشروع الإيراني في اليمن عبر ذراعه الحوثي انقلب على خيار اليمنيين في مؤتمر الحوار الوطني بإقامة دولة اتحادية تحكم بقوة القانون وليس بقانون القوة.

 

بدوره أكد محافظ مأرب أن المحافظة قطعت شوطا في التنمية وتطوير الخدمات والبنى التحتية.. مشيرا إلى التحديات الإنسانية التي تواجهها جراء زيادة تدفق النازحين والتي تحتاج إلى تضافر جهود الجميع..

 

كما أكد العرادة أن محافظة مأرب ستظل ثابتة ثبوت الجبال الرواسي وعلى استعداد لاستقبال المزيد من النازحين وستقدم كل ما لديها من اجل تأمين روعاتهم وتخفيف معاناتهم وتغطية احتياجاتهم.

 

وتشير  تقارير حقوقية إلى أن أكثر من 1800 أسرة نزحت من مديريتي "الغيل" و"الحزم" في محافظة الجوف بسبب المواجهات  الأخيرة بين قوات الجيش وجماعة الحوثي.

 

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين باليمن (حكومية) في بيان لها الاثنين الفائت، إن عشرات الآلاف من النازحين يواجهون "وضعا مأساويا بعد أن أجبرهم التصعيد العسكري بمحافظة الجوف على النزوح إلى مارب المتاخمة".


Create Account



Log In Your Account