وزير يمني يطالب الكونغرس الأمريكي تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية
الأربعاء 04 مارس ,2020 الساعة: 01:15 مساءً
متابعات

دعا وزير الإعلام اليمني، التابع للحكومة الشرعية، اليوم الاربعاء، وزارة الدفاع الأمريكية إلى تصنيف مليشيا الحوثي المدعومة من يران، كمنظمة إرهابية.

 

وقال الإرياني في سلسلة من التغريدات على "تويتر"، "‏ندعو البرلمان الأمريكي لتصنيف الميليشيات الحوثية كمنظمة إرهابية، باعتبارها أحد أخطر أذرع ايران في المنطقة، وجرائمها من قتل واختطاف وتشريد لملايين اليمنيين، واستهداف دول الجوار، وزراعة ونشر الألغام البحرية، وإطلاق الزوارق المفخخة، لتهديد خطوط الملاحة الدولية".

 

وأضاف "‏نؤكد على محورية الدور الذي لعبته إدارة البيت الأبيض، في تحجيم الطموحات التوسعية لإيران في الشرق الأوسط، ولجم ميليشياتها الطائفية، والحد من مخاطرها الإرهابية"، مؤكدا على "أهمية مواصلة الضغط السياسي والاقتصادي على نظام طهران، للحفاظ على أمن واستقرار دول المنطقة والعالم".

 

وعلق الإرياني، على تعقيب أحد أعضاء الكونغرس الأمريكي، على حديث وزير الخارجية مايك بومبيو، خلال جلسة استماع في لجنة الشؤون الخارجية، يوم الجمعة الماضي، قائلا: وضع النقاط على الحروف وكشف الدور الإيراني التخريبي في المنطقة، ودعمها للميليشيات الطائفية، في العراق وسوريا ولبنان و‎اليمن".

 

وانقلبت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، على الدولة عام 2014م، واستولت على السلطة، وشنت حملة اعتقالات واسعة، شملت مدنيين وحقوقيين وسياسيين وزجت بهم في السجن.

 

وفي 2015 اندلعت حرب طاحنة بين القوات الحكومية تتبع الشرعية بدعم من التحالف العربي بقادة السعودية من جهة، ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران من جهة أخرى.


Create Account



Log In Your Account