مسؤول حكومي: الحوثيون يستخدمون المدنيين رهائن ودروع بشرية في الحديدة
الأربعاء 04 مارس ,2020 الساعة: 09:34 صباحاً
الحديدة

قال عضو فريق الحكومة اليمنية في لجنة تنسيق إعادة الانتشار بمحافظة الحديدة غرب اليمن، العميد صادق دويد، يوم الثلاثاء، أن مليشيا الحوثي منعت دخول فريق من الأمم المتحدة إلى مدينة الدريهمي جنوب الحديدة.

 

واوضح العميد دويد، في تغريدة على حسابه في "تويتر": "ترفض مليشيا الحوثي دخول فريق أممي إلى مدينة الدريهمي حتى يظل بقية المدنيين في المدينة رهائن ودروعا بشرية، تخشى المليشيا نقل الأمم المتحدة لهم إلى مناطق آمنة".

 

وأضاف "تم الاتفاق مع لجنة الأمم المتحدة على نزول لجنة ثلاثية للاطلاع ميدانيا على الاستحداثات وغيرها من المخالفات لاتفاق ستوكهولم، إلا أن الحوثيين رفضوا".

 

واعتبر "التصعيد الإعلامي الأخير للحوثيين بشأن الحديدة ما هو إلا تغطية لانتهاكاتها تجاه المدنيين بالقصف والألغام. وكذلك للتعمية على عرقلتها تفعيل نقاط المراقبة، بعدم إزالة الألغام من أمام فرق المراقبة وتقييده بالاستهدافات المتعمدة".

 

وفي وقت سابق حذر رئيس فريق الحوثيين في لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، علي الموشكي، خلال لقائه نائبة رئيس البعثة الأممية في الحديدة دانييلا كروسلاك، من "الشرارة التي ستستكمل نسف اتفاق ستوكهولم وتلغيه، إذا لم يُوضع حد لاستهداف مدينة الدريهمي ورفع الحصار عنها"، حد قوله.

 

واتهم المسؤول الحوثي، بعض المنظمات الدولية بـ"محاولة تهجير أبناء الدريهمي من بيوتهم والقبول بالنزوح القسري إلى عدن أَو تعز".

 

وتشهد اليمن حرب طاحنة منذ قرابة ست سنوات بين قوات الجيش الوطني التابع للحكومة الشرعية من جهة، ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران من جهة أخرى، وسط معارك كر وفر.


Create Account



Log In Your Account