"الصحة اليمنية" تعلن خلو البلاد من فيروس "كورونا"
الثلاثاء 03 مارس ,2020 الساعة: 05:15 مساءً
متابعات

أعلنت وزارة الصحة اليمنية، اليوم الثلاثاء، خلو البلاد من أي إصابات أو اشتباه بأي حالات بفيروس كورونا حتى الآن.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، قوله إن الوزارة اتخذت إجراءات في المنافذ البرية والبحرية والجوية لفحص القادمين والتأكد من خلوهم من أعراض فيروس كورونا.

 

وأضاف أن الحكومة وبالتعاون مع المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على تنسيق مباشر على أعلى المستويات للتدخل العاجل وتقديم الدعم للقطاع الصحي وأخذ الإجراءات المناسبة في هذا المجال.

 

وأهاب وزير الصحة العامة والسكان ،بمنظمة الصحة العالمية أخذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة أي تداعيات خاصة بالفيروس، والتنسيق مع وزارة الصحة ومكاتبها في محافظات الجمهورية.

 

واوضح باعوم بأن غرفة العمليات المركزية بالوزارة قد نشرت ارقام الهواتف الخاصة للابلاغ عن أية حالات مرضية بصورة عامة، والابلاغ عن اي حالات اشتباه بفيروس كورونا.

 

ودعا الوزير اليمني طواقم الفحص في المنافذ البرية والجوية للابلاغ عن اي حالات مشتبه فيها، عبر الاتصال بالخط الساخن بالرقم المجاني 195 ، أو عبر الارقام الثابتة التالية (02358260) او (02358259).

 

والأحد الفائت، أعلنت منظمة الصحة العالمية خلو اليمن من فيروس كورونا. وقالت في تغريدة مقتضبة على حسابها في تويتر إن خطر انتشار فيروس كورونا المستجد في اليمن ما زال منخفضاً، حيث لم تتأكد أية حالات حتى اللحظة.

 

وسبق أن انتشرت شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي  قبل أيام عن تسجيل إصابة بفيروس كورونا بباليمن وهو ما نفته الجهات الصحية.

 

وانتشر فيروس كورونا الجديد بشكل كبير جدا خارج الصين واعلنت اكثر من 40 دولة في العالم رصد حالات وفيات وإصابات بالفيروس أبرزها كوريا الجنوبية وايران وإيطاليا وعدد من دول الخليج العربي .


Create Account



Log In Your Account