جامعة العلوم والتكنولوجيا تدعو لإيقاف الإجراءات التعسفية بحق مرافقها
الأربعاء 26 فبراير ,2020 الساعة: 04:51 مساءً
متابعات

ناشدت جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء، الجهات الرسمية والقضائية، وكافة العقلاء، بسرعة وقف الإجراءات "التعسفية" التي اتخذتها جماعة الحوثي بحق قيادة الجامعة ومرافقها الأكاديمية والطبية.

 

كما ناشدت الجامعة في بيان لها يوم الثلاثاء، كافة المنظمات والمؤسسات الحقوقية والتعليمية العربية والدولية بضرورة التدخل والضغط على المعنيين بالأمر في صنعاء بضرورة احترام الحقوق القانونية والاجتماعية والإنسانية وعدم إهدارها.

 

ودعا بيان الجامعة إلى الاحتكام للقضاء والقانون للمحافظة على حقوق المستثمرين، وحقوق العاملين والمتعاملين مع الجامعة والحقوق العامة للمجتمع، والحق الانساني لرئيس الجامعة، الدكتور حميد عقلان، المعتقل لدى السلطات الحوثية.

 

وأكدت الجامعة، وفق بيانها، تمسكها بحقها القانوني والشرعي لاستعادة المؤسسة والمحافظة عليها وتعويض ما ترتب على ذلك من أضرار، عبر القضاء المحلي أو غيره.

 

يأتي ذلك بعد قيام جماعة الحوثي، عبر جهاتٍ مختصة، بالاستحواذ على ممتلكات ومرافق وحقوق الجامعة والمستشفى التعليمي التابع لها، واحتجاز رئيسها، بصورة عبثية وفوضوية، بحسب وصف البيان.

 

وأشارت الجامعة إلى جملة من التجاوزات والاعتقالات التي تتعارض مع الإجراءات القضائية والنيابية، مما يشكل عبثاً بحقوق المستثمرين والمساهمين والمصلحة المجتمعية.

 

ومنتصف فبراير الجاري، اعتقلت جماعة الحوثي رئيس الجامعة "حميد عقلان" بعد أسبوع من الإفراج عنه.

 

وفي يناير الماضي نصبت جماعة الحوثي عادل أحمد المتوكل رئيساً لجامعة العلوم والتكنلوجيا بالإضافة إلى تعيين عددا من موالي الجماعة في مناصب إدارية بالجامعة.

 

ومنذ سيطرة الحوثيين على صنعاء أواخر 2014 دأبت الجماعة إلى مصادرة والاستيلاء على الشركات والجامعات الخاصة.

 

يشار إلى أن جامعة العلوم والتكنولوجيا تعد أكبر جامعة أهليه في اليمن، و تأسست عام 1994 ويبلغ عدد الطلاب الملتحقين بها في جميع فروعها ما يقارب العشرين ألف طالب.


Create Account



Log In Your Account