التحالف يعلن اعتراض وتدمير زورق مفخخ أطلقه الحوثيين من الحديدة
الأحد 23 فبراير ,2020 الساعة: 11:55 صباحاً
متابعات

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الأحد، اعتراض وتدمير زورق مفخخ مسيّر عن بٌعد أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران من محافظة الحديدة، غربي اليمن.

 

ونقلت وكالة "واس" السعودية، عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن "قوات التحالف البحرية رصدت صباح اليوم الأحد، محاولة للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بالقيام بعمل عدائي وإرهابي وشيك بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسيّر عن بعد".

 

وأضاف المالكي أن المليشيا أطلقت الزورق من محافظة الحديدة، وتم إعطابه وتدميره المفخخ من قبل قوات التحالف البحرية والذي يمثل تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي وكذلك طرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية، وفقا للبيان.

 

وأضاف العقيد المالكي أنه تم أيضا اكتشاف وتدمير عدد (3) ألغام بحرية خلال الـ (24) ساعة الماضية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر ليصل عدد الألغام البحرية التي تم اكتشافها وتدميرها حتى الآن (150) لغمًا بحريًا قامت المليشيا الحوثية الإرهابية بزراعتها ونشرها.

 

وأوضح أن المليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكانًا لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائيًا، في انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي الانساني.


Create Account



Log In Your Account