الخارجية الألمانية تتهم الحوثيين بوضع عراقيل كثيرة أمام المساعدات الإنسانية
الأحد 23 فبراير ,2020 الساعة: 11:27 صباحاً
متابعات

اتهم وزير الخارجية الألماني هايكو ماس مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بوضع عراقيل كثيرة أمام المساعدات الإنسانية، مضيفا "نحن قلقون جداً من العنف الذي يحصل منذ أسبوعين".

 

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان مع نظيره الألماني هايكو ماس، في العاصمة برلين، أمس الجمعة.

 

وقال وزير الخارجية الألمانية أن تصعيد الحوثيين يؤثر على الأشخاص الذين يحتاجون هذه المساعدات، مضيفا "نحن نتمنى من الذين يمارسون نشاطات عسكرية أن يتخلوا عنها، ويعودوا إلى طاولة الحوار، ويتخلوا عن كل التأثيرات الخارجية".

 

وأضاف: "نرحب بالحوار المباشر بين الأطراف والحوثيين، ونأمل أن يؤدي ذلك إلى خطوات جيدة، والعودة إلى الحوار السياسي بإشراف الأمم المتحدة".

 

من جهته قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، إن تصعيد ميليشيات الحوثي في اليمن، خلال الأيام الأخيرة، يظهر عدم جديتهم في السعي لحل سياسي، مضيفا، أن من الضروري جداً دعم الجهود الإنسانية داخل اليمن لوقف معاناة الشعب اليمني.

 

وأشار فرحان إلى أنه "يشجع جميع الأطراف الفعالة في هذه الأزمة على تأكيد دعم مسعى التحالف والحكومة الشرعية اليمنية لإيجاد حل سياسي".


Create Account



Log In Your Account