السعودية: هجمات الحوثيين تدل على عدم جديتهم في حل الأزمة
الجمعة 21 فبراير ,2020 الساعة: 08:14 مساءً
متابعات

اعتبر وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الجمعة، هجمات جماعة الحوثي دليلاً على عدم جديتها في حل الأزمة اليمنية.


وشدد المسؤول السعودي خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الألماني هايكو ماس من برلين، على ضرورة مواصلة دعم العمل الإنساني في اليمن، وفقا لما أوردته قناة "العربية" السعودية.


ودعا إلى ضرورة مواصلة الضغط على إيران لوقف تدخلاتها في شؤون دول المنطقة. مشيرا إلى أن "الدور الإيراني واضح في زعزعة الأمن في المنطقة".


ومساء اليوم الجمعة، أعلن الحوثيون، اليوم الجمعة، استهدافهم لشركة أرامكو السعودية في منطقة ينبع الصناعية الواقعة على سواحل البحر الأحمر.


وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع في مؤتمر صحفي بصنعاء، إن 12 طائرة مسيرة وثلاثة صواريخ باليستية "استهدفت شركة أرامكو وأهدافا حساسة أخرى في ينبع"، وزعم أنها أصابت أهدافها "بدقة عالية".


وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت القوات المشتركة للتحالف العربي اعتراض صواريخ بالستية، أطلقتها جماعة الحوثي تجاه المملكة السعودية من العاصمة صنعاء.


وأوضح المتحدث باسم التحالف في اليمن، العقيد تركي المالكي، أن الدفاعات الجوية اعترضت الصواريخ الحوثية عند الساعة 12: 30، بعد منتصف الليل، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).


وأشار المالكي أن "هذه الصواريخ تم إطلاقها بطريقة مُتعمدة وممنهجة لاستهداف المدن والمدنيين، مما يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني".


وتأتي الهجمات الحوثية، على السعودية، بالتزامن مع احتدام المعارك في اليمن بين مسلحو الجماعة وقوات الجيش اليمني، وسط خسائر مادية وبشرية كبيرة للحوثيين.


ومؤخرًا عاودت جماعة الحوثي استهداف السعودية بعد مضي أكثر من ثلاثة أشهر على اعلانهم  وقف كافة أشكال استهداف الأراضي السعودية ضمن ما وصفوها بـ"مبادرة سلام".


Create Account



Log In Your Account