الحوثيون يقولون إنهم استهدفوا منشآت سعودية بطائرات مسيرة وصواريخ بالستية
الجمعة 21 فبراير ,2020 الساعة: 06:17 مساءً
متابعات

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن اليوم الجمعة استهداف شركة أرامكو السعودية ومدينة ينبع الصناعية الواقعة على سواحل البحر الأحمر.


وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان على حسابه بموقع فيسبوك إن القوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرِ نفذت عمليةً نوعيةً مشتركة أسموها "توازنِ الردعِ الثالثة " في العمقِ السعوديِّ بعددٍ من الصواريخِ البالستيةِ والمجنحةِ والطائراتِ المسيرةِ".


وأشار إلى أن العملية التي استخدمت فيها 12 طائرة مسيرة وثلاثة صواريخ استهدفت شركة أرامكو وأهدافا حساسة أخرى في ينبع وقد أصابت أهدافها بدقة عالية.


وأضاف سريع: "يأتي هذا الاستهدافُ في إطارِ الردِّ الطبيعيِّ والمشروعِ  على جرائمِ العُدوانِ (إشارة إلى التحالف العربي) والتي كانت آخرها جريمةَ الجوف.


وتوعدت جماعة الحوثي السعودية بضربات "موجعةٍ ومؤلمةٍ".


وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت القوات المشتركة للتحالف العربي اعتراض صواريخ بالستية، أطلقتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران تجاه المملكة السعودية من العاصمة صنعاء.


ونقلت وكالة "واس" السعودية عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن  تركي المالكي قوله إن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت صواريخ بالستية أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه مدن سعودية.


وأضاف المالكي أن هذه الصواريخ تم إطلاقها بطريقة متعمدة وممنهجة لاستهداف المدن والمدنيين، مما يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني


وتابع المالكي أن "العاصمة (صنعاء) أصبحت مكاناً لتجميع وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية من قبل المليشيا الحوثية تجاه أراضي المملكة".


وأشار إلى أن قوات التحالف مارست أقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع انتهاكات الحوثيين.


ومؤخرًا عاودت جماعة الحوثي استهداف الأراضي السعودية بعد مضي أكثر من ثلاثة أشهر على اعلانهم  وقف كافة أشكال استهداف الأراضي السعودية ضمن ما وصفوها بـ"مبادرة سلام".


Create Account



Log In Your Account