وزير يمني يؤكد مواصلة حكومته الضغط على الحوثيين من تجنيد الأطفال
الخميس 20 فبراير ,2020 الساعة: 10:00 صباحاً
متابعات

قال وزير حقوق الإنسان في الحكومة الشرعية محمد عسكر، أن حكومته تواصل ممارسة مزيد من الضغط على ميليشيات الحوثي لمنع تجنيد الأطفال في المناطق غير المحررة.

 

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن الوزير في عددها الصادر اليوم الخميس، قوله: "سيتم وفق الخطة التي تم الاتفاق عليها مع الأمم المتحدة ممثلة بمنظمة اليونيسف لحماية الطفولة من خلال نشر الفرق وتنقية الكشوفات من أي وجود للأطفال في المؤسسات العسكرية والأمنية في المناطق المحررة كافة".

 

ونوه بالدور الذي قام به الرئيس هادي في تأسيس مرحلة جديدة تهدف لحماية الطفل اليمني، من خلال توجيه الأجهزة العسكرية والأمنية بمنع تجنيد الأطفال دون سن الـ18 عاماً بغية إشراكهم في النزاعات المسلحة أو أي مشاركة لهم ضمن أي عمل عسكري.

 

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي أصدر أول من أمس قراراً يمنع تجنيد الأطفال في صفوف القوات المسلحة والأمن، استناداً إلى القانون رقم «97» لسنة 1991 بشأن الخدمة في القوات المسلحة، والقانون رقم «45» لسنة 2002 بشأن حقوق الطفل.

 

وأصدر الرئيس أمراً إلى كل وحدات القطاع العسكري والوحدات الأمنية بمنع تجنيد الأطفال، وذلك بمقتضى القوانين النافذة والمعتمدة في القوات المسلحة وآلية التجنيد. وتأكيداً لما نصت عليه القوانين اليمنية والاتفاقيات الدولية الموقع عليها اليمن.


Create Account



Log In Your Account