الحديدة: القوات الحكومية تصد هجومًا واسعًا للحوثيين وتسقط طائرة مسيرة
الأربعاء 19 فبراير ,2020 الساعة: 09:41 صباحاً
الحديدة

أعلنت القوات الحكومية، في ساعات متأخرة من مساء الثلاثاء، عن كسر هجوما واسعا لمليشيا الحوثي هو الثاني من نوعه خلال 24 الساعة الماضية في مديرية الدريهمين، في مدينة الحديدة، غربي اليمن.

 

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المشتركة وضاح الدبيش في تصريحات إعلامية، أن "مليشيا الحوثي عاودت الهجوم على الدريهمي للمرة الثانية خلال 24 الساعة الماضية، بعد الانكسار الاول للمليشيات".

 

وأوضح الدبيش، أن "العشرات من عناصر الحوثي لقوا مصرعهم ،خلال عملية تصدي القوات المشتركة لهجومين شرق مدينة الدريهمي ، وفرار من تبقى منهم".

 

في السياق أعلنت القوات تمكنها من إسقاط طائرة مسيرة حوثية مفخخة في سماء مدينة الدريهمي جنوب مدينة الحديدة عصر يوم الثلاثاء.

 

وأفاد مصدر عسكري أن "القوات المشتركة تمكنت من استهداف الطائرة المفخخة التي كانت تحلق في سماء المديرية، واسقاطها بنجاح"، وفقا للمركز الإعلامي لألوية العمالقة.

 

ويأتي هذا الهجوم ضمن مسلسلة من الخروقات المستمرة التي ترتكبها جماعة الحوثي، رغم سريان وقف إطلاق النار (مع القوات الحكومية) في مختلف جبهات القتال بالحديدة من قبل الأمم المتحدة"، وفق اتفاق السويد منتصف ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

 

وتشهد اليمن حرب طاحنة للعام السادس على التوالي بين القوات الحكومية التابعة للحكومة الشرعية، المعترف بها دوليا من جهة، ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران من جهة أخرى.


Create Account



Log In Your Account