الحكومة اليمنية: لا مجال للعبث بمضامين اتفاق الرياض
الثلاثاء 18 فبراير ,2020 الساعة: 08:58 مساءً
متابعات

قال رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، الثلاثاء، إنه لا مجال للعبث بمضامين اتفاق الرياض خاصة أن بنوده واضحة وقيادة السعودية التي رعت الاتفاق تقف وتراقب ومعها المجتمع الإقليمي والدولي للمضي في التنفيذ.

 

وجدد عبدالملك خلال ترأسه اجتماعا بعدد من الوزراء في الرياض، التزام حكومته بتنفيذ جميع ما يخصها في اتفاق الرياض وفقاً لوكالة الانباء اليمنية سبأ.

 

وأضاف أن "اتفاق الرياض مكسب للدولة وللشعب اليمني ولكافة القوى السياسية والاجتماعية، وغايته هو توحيد كافة القوى والجهود داخل بنية الدولة وتحت لواءها" مشيراً إلى أنه ليس هناك من سبيل أمام الجميع إلا إنجاح الاتفاق.

 

وشدد على أن المصلحة الوطنية وفي هذه المرحلة الحرجة من تاريخ الوطن تقتضي الارتقاء إلى مصاف التحديات وتغليب المصلحة الوطنية ومصلحة المواطن على كل ما عداها من مصالح سياسية او حزبية او شخصية.

 

واعتبر رئيس الحكومة تصعيد مليشيا الحوثي بأنه يعكس على عدم جديتها في الوصول إلى حل سياسي وتحدي الإرادة الشعبية والدولية تنفيذا لأجندة داعميها في طهران حد قوله.

 

وطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بفرض عقوبات رادعة على نظام طهران للحد من سياساتها العدائية المهددة للآمن والسلم وانتهاكها للقرارات الدولية.

 

يشار إلى ان السعودية رعت اتفاقا بين الحكومة المعترف بها دوليا، والمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، وحددت لتنفيذه مدة شهرين إلا أن الكثير من بنود الاتفاق لم يتم تنفيذها حتى الآن باستثناء عودة رئيس الحكومة وعدد محدود من الوزراء وسط اتهامات متبادلة للطرفين بعرقلة التنفيذ.

 

 


Create Account



Log In Your Account