الحديدة: إصابة مواطن بالتحيتا والقوات الحكومية تكسر هجوما حوثيا في بيت الفقيه
الثلاثاء 18 فبراير ,2020 الساعة: 12:43 مساءً
الحديدة

أعلنت القوات المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، مساء الاثنين، تمكنها من كسر هجوم حوثي في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

 

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة عن مصدر عسكري في القوات المشتركة، أن "بقايا جيوب المليشيات التابعة لإيران حاولت التسلل من بين مزارع الحسينية صوب منطقة الجاح الاستراتيجية بعد تلقيها تعزيزات على مدى اسبوع ولكن دون جدوى".

 

وأضاف المصدر، أن "المحاولة انتهت كسابقتها بالفشل الذريع وخسائر فادحة في صفوفها فيما ارتقى فردين من القوات المشتركة".

 

ولفت أن "تحركات المليشيات كانت مرصودة لحظة بلحظة منذ وصول التعزيزات وبدء الانتشار بين مزارع النخيل الامر الذي جعلها مجرد محاولة انتحارية تفتقر لعنصر المباغتة".

 

في السياق قال مصدر طبي أن "مليشيات الحوثي أطلقت النار على المواطنين ماهر قاسم سليمان، بشكل مباشر في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة".

 

وأوضح المصدر الطبي أن "المواطن ماهر أصيب إصابة بليغة في الرجل اليمنى، بعد اختراف الرصاصة جدران منزله أثناء تواجده فيه، مضيفا أنه تم اسعافه إلى مستشفى التحيتا لتلقي العلاج اللازم.

 ويوم الأحد، قتل 4 مدنيين من أسرة وأحدة، بانفجار عبوة ناسفة حوثية، وهم: الأب اسامه محمود باقاضي وابنته المولودة التي لم يتجاوز عمرها اسبوع تسنيم اسامه محمود وزوجته نفيسة عبده ومعاذ احمد شعيبن وإصابة امرأة اخرى تدعى مريم احمد ابراهيم. 

وبشكل متواصل تعمل مليشيات الحوثي المدعومة من إيران على استهداف الأحياء السكنية والمناطق الأهلة بالسكان، بالإضافة إلى زراعة الألغام بشكل عشوائي، راح ضحيتها المئات من المدنيين.


Create Account



Log In Your Account