متحدث الجيش يؤكد استمرار إيران تهريب السلاح للحوثيين
الثلاثاء 18 فبراير ,2020 الساعة: 11:18 صباحاً
متابعات

أكد متحدث الجيش الوطني العميد عبده مجلي، تورط النظام الإيراني في تهريب الأسلحة والصواريخ إلى الميليشيات الحوثية الانقلابية في اليمن لا يزال مستمراً.

 

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، عن العميد مجلي، أن "عمليات تهريب الأسلحة والصواريخ التي يرسلها النظام الإيراني إلى الميليشيات الحوثية تتم عبر موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، على شاطئ البحر الأحمر".

 

وأضاف: "نحن أمام منطقة مفتوحة. يتم التهريب عبر القوارب من المياه الدولية ومن ثم تنقل الأسلحة والصواريخ لمناطق سيطرة الحوثيين، وأحياناً يتم التهريب على شكل قطع متفرقة، ومن ثم يعاد تركيبها عبر خبراء إيرانيين، سواء في صنعاء أو صعدة».

 

واستشهد متحدث الجيش بضبط القوات البحرية الأميركية أخيراً شحنة أسلحة، تضم عشرات الصواريخ الإيرانية الحديثة التي كانت في طريقها للحوثيين، عبر أحد القوارب في بحر العرب.

 

وتابع مجلي: "التهريب متواصل؛ فالصواريخ بعيدة المدى التي تطلقها الميليشيات على السعودية أو بعض المحافظات اليمنية، لم تكن لدى الجيش اليمني".

 

ودعا منظمة "الصليب الأحمر" الدولية إلى انتشال مئات الجثث التابعة لعناصر حوثية منتشرة على امتداد جبهات نهم والجوف، بعدما تركتها الميليشيات إثر تصدي الجيش الوطني اليمني لعمليات التسلل التي حاولت القيام بها، خلال الأسابيع الماضية.

 

ولفت إلى أن "انتصارات الجيش متواصلة في محافظة الجوف؛ وتحديداً حيث تحوَّل الجيش الوطني من عملية الدفاع إلى الهجوم ضد الميليشيات الانقلابية الحوثية والسيطرة باتت على مساحات شاسعة، حد قوله.


Create Account



Log In Your Account