المغتربون يختارون "شوقي هائل" رئيسًا فخريًا للجالية اليمنية في مكة
الجمعة 14 فبراير ,2020 الساعة: 07:24 مساءً
متابعات

ختار أبناء الجالية اليمنية في مكة المكرمة بالسعودية "شوقي هائل سعيد" رئيسًا فخريًا للجالية.

ومنحت الجالية  مساء أمس الخميس شوقي هائل درع الجالية تقديرا لـ "أدواره الوطنية والاقتصادية المخلصة".

 

والتقى هائل الذي يتولى منصب نائب رئيس مجلس إدارة بنك التضامن، رئاسة الجالية اليمنية في مكة المكرمة وعدد من الأعضاء  بحضور عدد من ممثلي القنصلية اليمنية في مدينة جدة.

 

واستعرض هائل الخدمات الجديدة التي يقدمها بنك التضامن والتي تصب مجملها في خدمة المغترب اليمني، واهمها خدمات الاسكان والإقراض والتمويلات الصغيرة.

 

واشار نائب رئيس بنك التضامن الى خدمة التحويل التي أطلقها البنك عبر البنوك السعودية - البلاد - انجاز - الاهلي وكويك باي - الى اي منطقة في اليمن واستلامها من نقاط وكلاء مجموعة شركات هائل سعيد انعم وشركاءه المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية وبرسوم رمزية.

 

وابدى هائل استعداد البنك للقيام بالتنسيق مع الجاليات اليمنية لوضع آلية محددة للاستفادة من الممتلكات العقارية الكبيرة التي يمتلكها البنك في اليمن وذلك من خلال إنشاء عقارات سكنية للمغتربين وتسليمها لهم بعيدا عن المشاكل التي يواجهونها في مجال الأراضي.

 

كما نوه نائب رئيس بنك التضامن بالتمويلات التي يقدمها البنك لفئة الشباب من خلال تقديم قروض ميسرة وفقا للطريقة الاسلامية تساعدهم في تكوين مشاريعهم الصغيرة والتي تساهم في الحد من ظاهرة البطالة والفقر التي تزايدت في أوساط المجتمع.

 

وأكد حرص إدارة البنك على خلق شراكة مستدامة ومشتركة مع المغتربين اليمنيين في الخارج، مشددا على ضرورة تعزيز أوجه التعاون بين كافة فئات وشرائح المجتمع اليمني لا سيما في الفترة الحالية للتخفيف من صور المعاناة التي يمر بها الشعب اليمني.

 

من جانبه أكد رئيس الجالية اليمنية في مكة المكرمة احمد عبدالسلام القرشي استعداد الجالية خلق تعاون مشترك مع بنك التضامن بما يهدف الى خدمة المغتربين ووضع الحلول ذات الاهتمام المشترك للمشاكل التي تواجههم.

 


Create Account



Log In Your Account