الاتحاد الأوروبي يطالب الأطراف اليمنية بإنهاء مشاركة الأطفال في الحرب
الخميس 13 فبراير ,2020 الساعة: 03:37 مساءً
متابعات

طالبت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، الأطراف اليمنية بإنهاء تجنيد الأطفال من دون سن الثامنة عشرة عاما في الحرب التي تشهدها البلاد.

 

وشددت البعثة -في صفحتها على "فيسبوك" بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة تجنيد الأطفال- على أهمية إبقاء الأطفال آمنين من الحرب.

 

واعتبرت البعثة  الزج بهم في الصراع انتهاكا لقانون حقوق الإنسان، باعتبار حماية الأطفال مكونا محوريا في عملية السلام الجارية، وأن منح الأطفال طفولة آمنة هو أفضل ضمان لمستقبل البلاد.

 

وأمس الأربعاء، اتهمت الحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دوليا جماعة الحوثيين بتجنيد أكثر من 30 ألف طفل. داعية الأمم المتحدة إلى انشاء مراكز في المناطق المحررة لإعادة تأهيل الأطفال المتضررين من الصراع.

 

وقال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي في كلمة بلاده التي القاها في الدورة الأولى للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) إن "عدد الأطفال المجندين في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية يزيد على 30 إلف طفل يواجهون مخاطر الموت وانتهاك حقوقهم على ايدي هذه الميليشيا" وفقا لوكالة الانباء اليمنية سبأ.

 

ودعا السعدي إلى مراجعة آليات الرصد والمراقبة الخاصة بالانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي. لافتاً إلى أن الاحصائيات التي تقدمها الاليات الحالية بعيده عن الواقع.


Create Account



Log In Your Account