شرطة تعز: سيطرنا على منطقة تواجد العصابات ونلاحق البقية
الأربعاء 12 فبراير ,2020 الساعة: 08:47 مساءً
تعز

أعلنت شرطة محافظة تعز اليوم الأربعاء سيطرتها على منطقة تواجد إحدى العصابات المسلحة في المدينة بعد اشتباكات استمرت لساعات.

وقال الإعلام الأمني نقلاً عن مصدر أمني بشرطة تعز إن "المواجهات التي اندلعت مساء يوم أمس الثلاثاء في حارة عمار بن ياسر دارت بين مجاميع مسلحة خارجة عن النظام والقانون وتتبع المجاميع الطرف الأول المدعو عبدالرحمن غدر والطرف الثاني المدعوعصام الجعشني".

وأضاف المصدر أن "مجاميع مسلحة تابعة للطرف الأول (عبدالرحمن غدر ) هاجمت منزل المدعو عصام الجعشني وقامت بقتله بعد أن تمت ملاحقته من قبل هذي المجاميع".

وذكر المصدر أن الإشتباكات أسفرت عن إصابة خمسة أفراد من المجاميع المسلحة وإصابة امرأة كانت في مكان الإشتباكات.

وأوضح المصدر الأمني أن حملة أمنية من مختلف الوحدات الأمنية فضت الإشتباك بين الطرفين وقامت بملاحقة المتسببين بالاشتباكات.

وقال المصدر: "حاصرت الحملة الأمنية المجاميع المسلحة التابعة لعبدالرحمن غدر إلا أن عصابته قاومت الأجهزة الأمنية".

ووفق المصدر فإن الحملة الأمنية اضطرت لاقتحام مكان تجمع هذه العصابات والسيطرة الكاملة على المربع الذي كانوا يتواجدون. مشيرًا إلى "فرار المدعو غدر مع أفراد عصابته فيه كما تتم ملاحقة بقية المتسببن بالإشتباكات التي حصلت مساء أمس".

ودعا المصدر الأمني جميع الإعلاميين والمتابعين وجميع المواطنين إلى تحري المصداقية واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

ولفت المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية في الوقت الحالي تقوم بواجبها في مواجهة الخارجين على القانون والنظام والمطلوبين أمنيا وفرض هيبة الدولة ولا صحة لأية أخبار يتم تداولها في بعض المواقع أن الإشتباكات بين أطراف أخرى.

وشهد مساء أمس الثلاثاء اشتباكات عنيفة "استخدمت فيها الأسلحة ثقيلة" في منطقة وادي القاضي بعد ساعات من اشتباكات دارت في حي عمار بن ياسر.

وفي وقت سابق أفادت مصادر محلية لـ" الحرف 28" أن الاشتباكات دارت بين مسلحي عصابة عبدالرحمن الشرعبي المعروف بـ "غدر" من جهة وعصابة غزوان المخلافي من جهة أخرى أسفرت عن مقتل 4 مسلحين بينهم مدني.

ومنذ نصف شهر تشهد مدينة تعز اشتباكات متقطعة بين مجاميع العصابتين المتنافشتين آخرها نشبت  منتصف يناير الماضي ما أدى إلى مقتل 6 أشخاص بينهم مدني، وسط اتهامات لقيادات أمنية وعسكرية بتوفير الحماية لرأسي العصابتين.


Create Account



Log In Your Account