الجيش يعلن استعادة مواقع استراتيجية في الجوف ومأرب ونهم
الأربعاء 12 فبراير ,2020 الساعة: 07:44 مساءً
متابعات

أعلن الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي الأربعاء أن قوات الجيش استعادة الكثير من المواقع المهمة والاستراتيجية في جبهات الجوف وصنعاء ومأرب.

وقال العميد مجلي في المؤتمر الصحفي الثامن الذي عُقد بمحافظة مأرب، إن "مليشيا الحوثي تعيش حالة انهيار وتقهقر وانهزام". لافتاً الى أن قوات الجيش "صارت اليوم أكثر من أي وقت مضى تعرف بدقة كل الطرق المؤدية إلى العاصمة صنعاء وكافة المناطق التي سيطرت عليها مليشيا الحوثي" وفقاً لوكالة الانباء اليمنية سبأ.

واستعرض العميد مجلي خلال المؤتمر الصحفي الانتصارات التي حققها  الجيش الوطني وتمكنه من استعادة مواقع عديدة وآليات ومعدات عسكرية.

وأضاف أن "القوات المسلحة حققت تقدماً ملحوظاً في الجبهة حام غرب الجوف وحررت مواقع كانت تحت سيطرة المليشيات الانقلابية(..)، بالإضافة إلى تحرير عدد من المواقع المهمة في جبهة المحزمات التابعة لمديرية مجزر المحاذية لمحافظة الجوف وتم السيطرة على جبل قائمة حليف والمواقع المجاورة لها التي كانت تتمركز فيها المليشيات وتم ملاحقة عناصرها الفارة إلى جبال الواغرة".

وأشار إلي أن قوات الجيش استعادة العديد من الأسلحة والآليات العسكرية وحققت انتصارات كبيرة في "جبال يام وجبال آل جرشب والغيل وبرط العنان".

وتابع مجلي: "الجيش الوطني تمكن من استعادة عدد من المواقع في جبهة نهم بعد معارك شرسة أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر المليشيا ، والسيطرة على التباب السود في حريب نهم وقطع طرق امداد العدو بعد عملية التفاف ناجحة تم من خلالها تطويق مجموعات من عناصر المليشيا الحوثية وتنفيذ كمين محكم بمنطقة صلب ونجد العتق، بحريب نهم".

وبحسب العميد مجلي فإن "قوات الجيش تمكنت من تدمير عدد من الأطقم والآليات، و إسقاط طائرتين مسيرتين تابعتين للحوثيين في نهم".

وفي جبهة صرواح غرب محافظة مأرب أكد العميد عبده مجلي ان القوت المسلحة أحكمت سيطرتها على تباب ومواقع استراتيجية من جبل هيلان، المطلة على الطريق الاسفلتي الذي يربط المحافظة بالعاصمة صنعاء، تزامناً مع ضربات مركزة لمقاتلات التحالف العربي على تعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى جبهات هيلان والمشجح والمخدرة.

وقال العميد مجلي "ان القوات المسلحة سيطرت على العديد من المواقع والتباب والأماكن المهمة في جبهة المخدرة والضيق ،وجبهة المشجح بالإضافة إلى قطع خط امداد العدو المؤدي إلى جبل هيلان ، واستعادة العديد من الأسلحة والذخائر". لافتاً إلى أن التقدم مستمر حتى هذه اللحظة أمام انهيار مليشيا الحوثي. 

وأشار إلى أن قوات الجيش حققت تقدمات في العديد من المواقع والتلال في محافظة تعز وتمكنت أيضاً من القضاء على التسللات، في الضباب والزنوج وتحقيق سيطرة نارية على عدد من التباب الواقعة تحت سيطرة الحوثيين وإسقاط طائرة مسيرة استطلاعية تابعة للحوثيين.

وذكر مجلي أن قوات الجيش تمكنت من صد محاولة تقدم للحوثيين في جبهة الفاخر وبتار شمال غرب مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.

كما استعرض مجلي سلسلة الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها الحوثيون بحق المدنيين.

 وقال إن "المليشيات أقدمت على استهداف مستشفى الجفرة في مديرية مجزر محافظة مأرب ومنع الإغاثة الإسعافية للمواطنين، وأطلقت العديد من الصواريخ البالستية على منازل المواطنين في حي الروضة بمدينة مارب أسفر عن ذلك سقوط ضحايا مدنيين بينهم نساء وأطفال".

وأشار إلى ان مليشيا الحوثي قصفت "احدى نقاط المراقبة الأممية في الحديدةواستهدفت الاحياء المدينة والأسواق الشعبية وبعض المناطق الريفية بمحافظة تعز". معتبراً ذلك بأنها "جرائم حرب ضد الإنسانية وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان واتفاقيات المجتمع الدولي".

وناشد العميد مجلي المجتمع الدولي والمنظمات الدولية القيام بواجباتها في تجريم هذه الممارسات الإرهابية ووقف الاعتداءات المستمرة على المدنيين.


Create Account



Log In Your Account