الحكومة اليمنية: أكثر من 30 ألف طفل جندهم الحوثيون يواجهون خطر الموت
الأربعاء 12 فبراير ,2020 الساعة: 07:04 مساءً
متابعات

اتهمت الحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دوليا جماعة الحوثيين بتجنيد أكثر من 30 ألف طفل. داعية الأمم المتحدة إلى انشاء مراكز في المناطق المحررة لإعادة تأهيل الأطفال المتضررين من الصراع. 

وقال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي في كلمة بلاده التي القاها في الدورة الأولى للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) إن "عدد الأطفال المجندين في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية يزيد على 30 إلف طفل يواجهون مخاطر الموت وانتهاك حقوقهم على ايدي هذه الميليشيا" وفقا لوكالة الانباء اليمنية سبأ.

ودعا السعدي إلى مراجعة آليات الرصد والمراقبة الخاصة بالانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي. لافتاً إلى أن الاحصائيات التي تقدمها الاليات الحالية بعيده عن الواقع.


وأكد السعدي على أهمية التعاون بين الحكومة ومنظمة اليونيسف على تنفيذ خطة العمل لأنهاء ومنع استخدام الأطفال في الصراع المسلح الموقعة بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة في 2014، وكذلك تنفيذ خارطة الطريق لتنفيذ هذه الخطة.

وشدد على ضرورة التعاون الهام والمشترك بين اليمن ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة، وخلق شراكة من شانها تقديم الرعاية للأطفال في اليمن وحمايتهم وضمان مستقبلهم في ظل التحديات والظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن.
 
وعبر السعدي عن تطلع اليمن الى مزيد من التعاون مع منظمة اليونيسف لإنجاز الخارطة والقضاء على ظاهرة تجنيد الأطفال وحمايتهم وإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع وتسليمهم الى أسرهم.


Create Account



Log In Your Account