مقتل مسلحين ومدني وإعطاب طقم في اشتباكات بين عصابتين وسط تعز
الأربعاء 12 فبراير ,2020 الساعة: 05:40 مساءً
تعز - خاص

قُتل أربعة أشخاص بينهم مدني في اشتباكات بين عصابات مسلحة وسط مدينة تعز جنوبي غرب اليمن.

مصادر محلية أفادت الحرف 28  بوقوع اشتباكات بين مسلحي عصابة غدر الشرعبي من جهة وعصابة غزوان المخلافي من جهة أخرى بمنطقة وادي القاضي وسط المدينة.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات اندلعت عقب محاولة مسلح يدعى "عصام الجعشني" استهداف غدر الشرعبي على إثرها اندلعت اشتباكات عصر الثلاثاء ما أدى إلى مقتل الأول وآخر مدني في حي عمار بن ياسر.

وقالت المصادر إن مسلحي عصابة غزوان المخلافي هاجموا مساء الثلاثاء مقر تجمع مسلحي غدر الشرعبي في منطقة وادي القاضي، حيث يتمركز على مرأى من السلطات الأمنية.

وبحسب المصادر فإن  الاشتباكات التي استخدمت فيها مختلف الأسلحة أدت إلى مقتل مسلحين اثنين من مجاميع غدر وإعطاب طقم.، فيما تحدثت مصادر اخرى عن مقتل إمرأة وطفل من السكان وهي المعلومات التي لم يتم تأكيدها من جهة رسمية.

وأشارت المصادر إلى أن اطقم تتبع الللجنة الأمنية بالمحافظة تدخلت وأوقفت الاشتباكات ليل الثلاثاء دون إيضاح إذا ماكان تم القبض على أحد من طرفي العصابة.
 
وقال سكان في المنطقة إنهم قضوا ليلة مرعبة، حيث ظنوا ماحدث  هجوما حوثيا على المدينة.

و حاول الحرف 28 التواصل مع الجهات الأمنية لتوضيح ما جرى لكن أحدا لا يرد.

ومنذ نصف شهر تشهد  المدينة اشتباكات بين  مجاميع العصابتين   اللذين وقعا بينهم اشتباكات مسلحة منتصف يناير الماضي ما أدى إلى مقتل وإصابة 6 أشخاص بينهم مدني.

وأثارت هذه ابوقائع استياء شعبيا واسعا من ردة فغل الجهات الحكومية حيال هذه العصابات سيما أن أفرادها من المطلوبين أمنيا للسلطات، لكن اتهامات توجه لقيادات عسكرية وأمنية بدعم هذه العصابات وحمايتها.


Create Account



Log In Your Account