مديرية الشمايتين تحيي ذكرى ثورة فبراير باحتفال شعبي
الثلاثاء 11 فبراير ,2020 الساعة: 12:06 صباحاً
منصور الأصبحي

بذكراها الثورية التاسعة، احتفل مساء الاثنين 10 فبراير مجلس شباب الثورة وشباب ثورة 11 فبراير بمديرية الشمايتين ورابطة أسر الشهداء بالمديرية بإيقاد شعلة ثورة 11 فبراير فوق مبنى المجمع الحكومي بمدينة التربة جنوب مدينة تعز .

وشبه مشاركون الفعالية الشعبية لإيقاد شعلة الثورة بواحدة من ليالي ثورة فبراير المجيدة عندما تدفقت الجماهير للساحات مطالبة بالحرية والكرامة والخلاص للبللد و سط ابتهاج شبابي وشعبي في إحدى أشهر ساحاتها الخالدة بالشمايتين.

وأطلق المشاركون في الفعالية الألعاب النارية التي أضاءت سماء مدينة التربة احتفاء بالمناسبة.

كما أوقد قائد مقاومة الحجرية العقيد عبده نعمان الزريقي شعلة ثورة فبراير، معلنا في كلمته التي القاها في هذه الاحتفائية الثورية بأن ثورة 11 فبراير هي "خارطة الطريق للدولة اليمنية الاتحادية، كما هي حائط مبكى كل اليمنيين شمالا وجنوبا وشرقا وغربا في هذه الظروف التي يمر بها وطننا اليمني الغالي والذي عاهده هؤلاء الثوار بأنهم جزء من مشروعه المقاوم لاستعادة سيادته المغدورة بكسر شوكة الانقلاب السلالي الحوثي".

وقال الزريقي إنهم يجددون "عهد ووعد ثورة 11 فبراير باستكمال أهداف ثورة 26 من سبتمبر المجيدة بالتحرر من الاستبداد والاستعمار ومخلفاتهما، كأقوى هدفٍ له ما بعده وهذا وعد وعهد سوف لن يخلفه هؤلاء الثوار ما نبضت فيهم الحياة".
وخاطب نعمان الحضور قائلا " إن تحقيق أهداف ثورة فبراير تجاوزت مختلف التعقيدات وظروف الحرب الحالية الخشنة فهي كاستحقاقٍ نضالي ثوري وطني شاء من شاء وأبى من أبى، وأن هؤلاء الثوار هم من يضعون محددات أكثر تصورات مستقبل اليمن الاتحادي المتجدد بعمالقة ثورة الحادي عشر من فبراير كجيل صنع المستحيل الذي توقفت تروسه منذ أكثر من 1200 عام بدخول العصابة السلالية إلى اليمن".

ودعا قائد مقاومة الحجرية العقيد الزريقي "كل الجهات الرسمية لتجسير العلاقة مع ثوار فبراير باعتبارهم رواد المجد، وصانعو السلام، الذين خرجوا إلى الساحات رفضا للفساد والاستبداد معاهدين لشعبهم اليمني العظيم بمواصلة حراكهم الثوري ضد مختلف مظاهر وحالات الفساد إلى بلوغ أهدافهم الفبرايرية التي لن تتنازل عنها ثورتهم".

وترحم نعمان على" شهداء فبراير الاحرار وشهداء المقاومة الشعبية والجيش الوطني ودعا للجرحى بالشفاء العاجل، ووجه نداء للجهات الرسمية للقيام بواجبها حيال " صوت ثورة 11 فبراير الاستاذ عبدالهادي العزعزي، وكيل وزارة الثقافة عضو اللجنة التنظيمية بساحة التغيير في صنعاء والذي يرقد في العناية المركزة بمستشفى خليفة العام بمدينة التربة".

وقال الزريقي إن عبد الهادي  هو" أحد أوردة الثورة التاجية ويستحق من العلاج والعناية والرعاية ما تستحقه هذه الثورة الفبرايرية العظيمة لارتباطهما ببعض حتى نهاية المطاف".



Create Account



Log In Your Account