الأمم المتحدة تلغي رحلة مخصصة لنقل 23 مريضا من صنعاء إلى الأردن
السبت 08 فبراير ,2020 الساعة: 09:21 صباحاً
متابعات

قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن الأمم المتحدة ألغت رحلة كانت مقررة، يوم الجمعة، لنقل دفعة ثانية من المرضى إلى الخارج عبر مطار صنعاء الدولي الذي تديره مليشيا الحوثي.

 

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في مطار صنعاء الدولي، أن ثاني رحلات الجسر الجوي الأممي كان من المقرر أن تنقل 23 مريضاً من المصابين بأمراض مستعصية، و23 مرافقاً لهم إلى العاصمة الأردنية عمّان.

 

ولم يشر المصدر إلى أسباب إلغاء منظمة الصحة العالمية تسيير الرحلة في اللحظات الأخيرة.

 

في سياق أخر، قالت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، عن مصادر يمنية وصفتها بالمطلعة إن جماعة الحوثيين عملت على تعطيل الرحلات المجدولة لطائرات نقل المرضى من صنعاء إلى الأردن ومصر.

 

ونسبت الصحيفة في عددها الصادر الخميس، إلى مصدر غربي وثيق الصلة بالعمليات الإنسانية في اليمن، قوله إن الرحلات كان مقرراً لها أن تنطلق خلال أيام 3 و4 و5 و7 فبراير الجاري.

 

وأضاف المصدر أن الرحلة الثانية من المزمع أن تنطلق يوم الجمعة، وعلى متنها 23 شخصاً إلى الأردن، بعد أن أقلعت الرحلة الأولى الاثنين، وعلى متنها 7 أشخاص، والأمر يتمثل في تغيير للجدول، حد تعبير

 

وكانت الأمم المتحدة، والتحالف العربي، والحكومة الشرعية، أعلنوا في وقت سابق عن تدشين رحلات جوية لنقل المرضى، التخفيف من معاناة المواطنين غير القادرين على تحمل مشقة السفر برا لمطارات الجمهورية الأخرى.


Create Account



Log In Your Account