الجيش اليمني يتوعد بفتح جبهات جديدة لحسم المعركة
الخميس 06 فبراير ,2020 الساعة: 06:36 مساءً
متابعات

توعد الجيش اليمني، اليوم الخميس، بإشعال كل الجبهات القتالية ضد الحوثيين وفتح جبهات جديدة لحسم المعركة وإنها التمرد في البلاد.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد عبده مجلي، إن الجيش سيشعل كل الجبهات القتالية ضد المليشيا المتمردة، وسيفتح جبهات جديدة قادرة على الحسم العسكري، وإنهاء التمرد في البلاد.

وأضاف العميد مجلي في تصريح لموقع "سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش اليمني أن "منتسبي المؤسسة العسكرية أصبحوا على أهبة الاستعداد والجاهزية القتالية لتنفيذ المهام القتالية بكفاءة واقتدار وبروح معنوية عالية". 

وأكد أن القوات المسلحة تواصل تقدمها ضد جماعة الحوثي في جبهات نهم محافظة صنعاء ومحافظات الجوف وصرواح والبيضاء وتعز والضالع. 

ولفت متحدث الجيش إلى إن القوات المسلحة استعادت زمام المبادرة والمباغتة في جبهة نهم، شرق العاصمة صنعاء، وتحولت من الدفاع إلى الهجوم، مؤكداً تحرير مواقع استراتيجية منها مرتفع “قرن عيقب” المحاذي لجبال يام، الذي يقطع أهم خطوط إمداد الحوثيين في نهم شرق صنعاء، بعد معارك شرسة أسفرت عن سقوط عدد كبير من عناصر جماعة الحوثي قتلى وجرحى.

وقال العميد مجلي: إن قوات الجيش سيطرت على مواقع مهمة في جبهات المخدرة والضيق، وهيلان والمشجح التابعة لمديرية صرواح، بعد معارك عنيفة مع الحوثيين تزامناً مع ضربات مركزة لمقاتلات التحالف العربي على تعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى المنطقة.

ووصف العميد مجلي المعارك الدائرة في محافظة الجوف ومديرية نهم شرق صنعاء بـ "الملاحم البطولية، التي أفشل فيها أبطال الجيش خطط المليشيا الحوثية في محاولة السيطرة على بعض المواقع". مشيراً إلى تمكن الجيش من إسقاط عدد من الطيران الاستطلاعي والمتفجر للمليشيا الحوثية في جبهتي نهم والمتون بالجوف.
 
وأضاف أن قوات الجيش حققت انتصارات وتقدمات في جبهة المتون، وتمكنت من “سحق” التسللات في منطقة الجرعوب. لافتاً إلى أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت آليات وتعزيزات ومخزناً للذخائر والأسلحة تابعة للمليشيا في جبل حام بمديرية المتون تزامناً مع تقدم الجيش في الجبهة محرراً مواقع جديدة.

ووفق المتحدث العسكري فإن قوات الجيش في محور تعز نفذت عملية هجومية مباغتة للسيطرة على مواقع استراتيجية في الجبهة الشرقية للمدينة منها تبة المقرمي، المطلة على منطقة الحوبان. 
 
وأشار العميد مجلي إلى انتصارات أخرى حققها الجيش في جبهة قانية التابعة لمحور البيضاء وجبهات مديرية قعطبة في محافظة الضالع، بعد كسر هجوم للحوثيين وتكبدهم خسائر فادحة. 

وشهدت الأسابيع الماضية معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني وجماعة الحوثيين في جبهات عدة من محافظات البلاد أبرزها جبهات نهم والجوف ومارب.


Create Account



Log In Your Account