مسؤول حكومي يدين استهداف الحوثيين لحي الروضة بمأرب ومقتل وإصابة مدنيين
الخميس 06 فبراير ,2020 الساعة: 10:48 صباحاً
متابعات

أدان وزير الإعلام في الحكومة الشرعية معمر الارياني، مساء الأربعاء، بشدة الجريمة البشعة التي ارتكبها مليشيا الحوثي، من خلال إطلاق صاروخ باليستي استهدف حي الروضة الآهل بالسكان في مدينة مأرب، ما أدى إلى مقتل وإصابة ستة مدنيين.

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" عن الإرياني قوله: أن "مدينة مأرب وأبنائها والمدينة التي تحتضن أكثر من اثنين مليون نازح هربوا من بطش الإرهاب الحوثي يتعرضون لاعتداءات متكررة بالقصف بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة - إيرانية الصنع - في ظل صمت مطبق من المجتمع الدولي وتقاعس من المبعوث الخاص لليمن مارتن غريفيث في إدانة ووقف هذه الاعتداءات".

 

وطالب الإرياني، المبعوث الخاص لليمن مارتن غريفيث مغادرة مربع الصمت وكشف ممارسات الميليشيا الحوثية التصعيدية وجرائمها اليومية بحق المدنيين أمام الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

 

وقال أن استمرار هذا الصمت المريب يثير علامات استفهام، ويدفع الحكومة لاتخاذ الخطوات المناسبة حيال هذا التغاضي.

 

ومساء الأربعاء، استهدفت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بصاروخ كاتيوشا، منازل المواطنين، في حي الروضة، اسفر القصف عن مقتل امرأة وإصابة، عصام شريان (17 عاما) وآيات شريان (13 عاما)، ودعاء سنان علي رياش (25 عاما) وآية شريان (7 أعوام) وراوية عبدالله صالح مرح (45 عاما).

 

وخلال الاوان الأخيرة كثفت مليشيا الحوثي استهداف الاحياء السكنية ومقرات الجيش الوطني في مأرب، كان أخرها قصف احد المعسكرات في صحن الجن راح ضحيتها قرابة 200 قتيل وجريح.


Create Account



Log In Your Account