رئيس الوزراء يوجه بسرعة استكمال إنجاز مشروع إعادة تأهيل محطة "الحسوة" بعدن
الأربعاء 05 فبراير ,2020 الساعة: 08:52 مساءً
متابعات

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، اليوم الأربعاء، بسرعة استكمال إنجاز مشروع إعادة تأهيل محطة الحسوة الكهروحرارية، في عدن.

وشدد رئيس الوزراء خلال اجتماعه اليوم مع وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني وعدد من المسؤولين في الوزارة ونائب مدير عام شركة بود سرفيس الأوكرانية المنفذة للمشروع ، على اتخاذ جميع المعالجات اللازمة لاستمرار تحسين خدمة الكهرباء، وتخفيف معاناة المواطنين.

وأشار عبدالملك إلى أن الحكومة ستنفذ حزمة من المشاريع في مجال الكهرباء والطاقة في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة ضمن جهودها المتواصلة لتنفيذ اتفاق الرياض وبينها إعادة تطبيع الأوضاع، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وفقاً لما أوردته وكالة الانباء اليمنية سبأ.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على أهمية التركيز على اعمال الصيانة وإعادة التأهيل للمحطات الكهربائية وخطوط وشبكات نقل التيار وتقليل الفاقد وتعزيز توليد الطاقة الكهربائية والانتقال من الاعتماد على الوقود عالي الكلفة إلى بدائل أخرى أقل كلفة.

 وشدد عبدالملك على ضرورة مواصلة الإصلاحات الخاصة في إجراءات شراء الوقود لمنظومة الكهرباء وتعزيز آليات الرقابة تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، وضمن جهود الحكومة لمكافحة الفساد والحفاظ على المال العام، وخدمة المواطنين.

بدوره قدم نائب مدير عام الشركة الكسندر شيبتيوك، لرئيس الوزراء نبذة عن الخطط القائمة لاستكمال الترتيبات النهائية لتنفيذ المشروع. لافتا إلى الاحتياجات المطلوبة لاستكمال التنفيذ.

وعرض وزير الكهرباء في اللقاء، احتياجات محافظتي ابين ولحج من الطاقة المشتراة لمواجهة العجز في المنظومة بناء على الاحتياجات الضرورة لاستكمال إجراءات تمديد العقود، إضافة إلى المشاريع القائمة والمنفذة في عدن وبقية المحافظات المحررة.


Create Account



Log In Your Account