سقطرى: عزل قيادات عسكرية بعد تمردها على الشرعية
الأربعاء 05 فبراير ,2020 الساعة: 04:08 مساءً

أعلن الجيش عزل قيادات عسكرية في الأرخبيل، على خلفية تمردها على الحكومة الشرعية وانضمامها للمجلس للانتقالي المدعوم إماراتيا.

وقال بيان صادر عن قيادة اللواء الأول مشاه بحري بسقطرى، إن اجتماعا عسكريا موسعا، بحضور قائد قوات التحالف في المحافظة، قرر عزل قادة كتيبة حرس الشواطئ كإجراء أولي يتبعه عدة إجراءات لإنهاء التمرد.

وهدد البيان بأنه في حال عدم تطبيق القرار فإن اللواء الأول مشاه بحري له الحق الكامل في استعادة موقع الكتيبة بالطريقة التي يراها مناسبة.

وأمس الثلاثاء، اتهم رمزي محروس، محافظ أرخبيل جزيرة سقطرى (جنوب)، الإمارات بدعم تمرد عسكري ضد الحكومة الشرعية بالمحافظة، والانضمام لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال محروس، في بيان عبر "فيسبوك"، إنهم "فوجئوا" الإثنين، بإعلان عناصر من "كتيبة حرس الشواطئ" التابعة لـ"اللواء الأول مشاة بحري" التمرد على شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، والانضمام إلى ميليشيا المجلس الانتقالي الانفصالي.

واعتبر محروس أن "الخطوة سابقة خطيرة من نوعها في المحافظة، وأنها تمت بحضور عناصر من ميليشيا الانتقالي نفسه، وبدعم واضح وصريح من دولة الإمارات".

وشهدت سقطرى مطلع أكتوبر الماضي، تمرداً على السلطات الشرعية قاده مدير أمن سقطرى المقال علي الرجدهي، مع مجاميع من قوات الحزام الأمني المدعومة اماراتياً، قبل أن تتمكن وساطة سعودية من إنهاء التوتر وسيطرة القوات الحكومية على الوضع الأمني.


Create Account



Log In Your Account