أول رحلات الجسر الطبي تغادر مطار صنعاء إلى الأردن
الإثنين 03 فبراير ,2020 الساعة: 06:05 مساءً
متابعات

دشنت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، أولى الرحلات الطبية المخصصة لنقل مرضى من مطار صنعاء الدولي في اليمن، بعد سنوات من إغلاقه أمام مختلف الرحلات التجارية، من قبل التحالف العربي، منذ أغسطس/آب 2016.

وقال منظمة الصحة العالمية في بيان مقتضب، إن "أول رحلة مخصصة لنقل المرضى من صنعاء أقلعت اليوم إلى الأردن، في إطار عملية النقل الجوي الطبي للأمم المتحدة، حيث من المقرر أن يتلقى المرضى رعاية طبية منقذة للحياة غير متوفرة في اليمن".

ويأتي تدشين أول رحلة طبية من مطار صنعاء، بعد أيام من إعلان الحكومة اليمنية وقيادة التحالف السعودية أن الرحلات، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، تبدأ في الثالث من فبراير/شباط الجاري، إلى كلٍ من العاصمة الأردنية عمّان والعاصمة المصرية القاهرة.

ووفق المنظمة فإن "غالبية المرضى هم من النساء والأطفال ممن يعانون حالات كالأشكال العدوانية للسرطان وأورام الدماغ، أو الجرحى الذين يحتاجون إلى زراعة أعضاء وجراحات ترميمية".

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أعلن التحالف العربي أنه سمح بتسيير رحلات جوية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، لنقل المرضى من صنعاء عبر مطارها الدولي.

ومنذ أغسطس/ آب 2016 يفرض التحالف العربي حظرا على جميع الرحلات في مطار صنعاء الدولي باستثناء الرحلات الإنسانية الخاصة بالأمم المتحدة وبعض المنظمات الدولية الإنسانية.


Create Account



Log In Your Account