نائب الرئيس: تصعيد الحوثيين محاولة لتخفيف الضغوط على إيران
الإثنين 03 فبراير ,2020 الساعة: 05:53 مساءً
متابعات

قال نائب الرئيس اليمني، الفريق على محسن الأحمر، اليوم الإثنين، إن التصعيد العسكري من قبل مليشيا الحوثي يعكس ارتهانها للمشروع التخريبي للنظام الإيراني ومحاولتها تخفيف الضغوط الدولية عليه.

جاء ذلك خلال لقاء الأحمر، السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل في الرياض، "لمناقشة المستجدات في ضوء التطورات الأخيرة الناجمة عن تصعيد الحوثيين" وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وأشار نائب الرئيس اليمني، إلى "التصعيد العسكري الأخير للحوثيين وما يحمله من دلالات مختلفة على صعيد عرقلة الجماعة لكل فرص السلام ومساعيها للقضاء على كل الاتفاقيات السابقة وفي مقدمتها تفاهمات ستوكهولم".

واعتبر أن "هذا التصعيد إشارة واضحة لارتهان الحوثيين لمشروع إيران التخريبي ومحاولتهم التخفيف على النظام الإيراني جراء ما يعانيه من ضغط وعزلة دولية".

وأضاف الأحمر أن اليمنيين والعالم يرفضون بأن يكون اليمن جزءاً من مشروع إيران أو مرتعاً لولاية الفقيه أو منطلقاً للتآمر الإيراني على الأشقاء والأصدقاء.، حسب المصدر نفسه.

وقال إن حرب الحوثيين تستهدف بدرجة أساسية زعزعة الأمن والاستقرار الدولي من خلال استهداف الممرات المائية ومنابع النفط ومناطق الثروة والشركات الأمريكية والأوروبية ودول الجوار.

من جانبه جدد السفير الأمريكي دعم بلاده للشرعية ولأمن واستقرار اليمن ورفض المجتمع الدولي لاستمرار تمويل النظام الإيراني للميليشيات الانقلابية، مشيراً إلى الدور الأمريكي ودعمه لليمنيين في المجال الإغاثي والإنساني.


Create Account



Log In Your Account