وزير الخارجية يجدد التأكيد على موقف اليمن تجاه القضية الفلسطينية
الإثنين 03 فبراير ,2020 الساعة: 01:11 مساءً
متابعات

جدد وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم الاثنين، التأكيد على موقف اليمن الثابت والداعم غير القابل لتغيير تجاه القضية الفلسطينية وخيارات الشعب الفلسطيني من اجل نيل حقوقهم غير القابلة للتصرف ونيل حريته وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

 

جاء ذلك في كلمة اليمن التي ألقاها الحضرمي في اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية لبحث موقف المنظمة من "صفقة القرن"، في المملكة السعودية.

 

وقال  "ان أمام منظمة التعاون الإسلامي مسؤولية كبيرة تتطلب من الجميع الوقوف بثبات في دعم اشقائنا الفلسطينيين من اجل نيل حقوقهم المشروعة غير القابلة للتصرف و المكفولة بالقانون الدولي، والتي لطالما أكدنا علينا في كل اجتماعاتنا السابقة"، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

 

وأضاف " إن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لأمتنا الإسلامية، ونحن في اليمن سنظل مناصرين وداعمين لحقوق الشعب الفلسطيني من اجل هذه القضية العادلة وأن السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية لن يتحقق إلا إذا كان مستندا إلى قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

 

وأشار وزير الخارجية الى أن أي خطة سلام، مهما كانت وبأي مسمى، لا يمكن أن تحقق السلام العادل والشامل دون الامتثال لهذه المرجعيات والقرارات أو دون اشراك أصحاب القضية أنفسهم في حل قضيتهم، وإننا نرفض أي محاولة تُوحي بغير ذلك.

 

ومطلع الأسبوع الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، وبحضور رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو، عن خطته الموعودة لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين والتي تعرف بـ صفقة القرن.

 

وتتضمن الخطة استمرار السيطرة الاسرائيلية على معظم الضفة الغربية التي احتلتها اسرائيل عام 1967، وضم الكتل الاستيطانية الضخمة في الضفة الغربية إلى دولة إسرائيل وبقاء مدينة القدس موحدة وتحت السيادة الاسرائيلية.


Create Account



Log In Your Account