طلاب اليمن في الصين يناشدون الحكومة سرعة إجلائهم من المدن الموبوءة بفيروس كورونا
الإثنين 03 فبراير ,2020 الساعة: 10:00 صباحاً
متابعة خاصة

ناشد طلاب اليمن في جمهورية الصين الشعبية، الأحد، الحكومة الشرعية بسرعة إنقاذهم من فيروس كورونا، ونقلهم  من مدينة ووهان الموبوءة إلى مناطق آمنه داخل الصين أو خارجها.

 

وقال الطلاب الذين يبلغ عددهم 170 طالبا في مدينة ووهان، أنهم في وضع صعب وحرج ولا يستطيعون الخروج جراء الإجراءات الصينية، مناشدين الحكومة والمنظمات الدولية لإجلائهم ونقلهم إلى مناطق آمنة.

 

وأشار الطلاب في فيديوهات نشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، أن "أغلب الجامعات تمنع  خروج  الطلاب من السكنات الطلابية، مع العلم أن الحكومة لم تصرف مستحقاتهم منذ 8 اشهر".

 

فيما ناشد المجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم، الرئيس هادي ونائبه ورئيس الوزراء ووزير الخارجية والمغتربين والدول الصديقة والشقيقة والمنظمات الدولية بأن يتدخلوا فورا لإنقاذ الطلاب اليمنيين من هذه الكارثة المرعبة.

 

وقال المجلس في بيان له أن "فريق الطوارئ التابع له يتابع عن كثب وضع الطلبة، وفي انعقاد دائم لإرسال المناشدات ومتابعة المستجدات، من أجل الوقوف على المخاطر التي تحدق بهم جراء انتشار فيروس كورونا".

 

وأكد مصدر مقرب من رئيس الوزراء أن الحكومة ووزارة الخارجية تتابع بشكل مستمر مع الجانب الصيني ومنظمة الصحة العالمية أوضاع الطلاب، وأنها صرفت لهم مبالغ عاجلة، حتى يتم الترتيب لأي طارئ ونقلهم إلى أماكن آمنة .

 

وكان السفير الصيني في اليمن، قد أكد خلال لقائه بوزير الصحة اليمني، ناصر باعوم، أن الحكومة الصينية تبذل كافة الاحتياطات الصحية اللازمة لأبناء الجالية اليمنية والطلاب المقيمين في الصين.

 

ويوم الاحد اعلنت الحكومة الصينية أن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا، ارتفع إلى أكثر من 300 حالة وفاة، و 14380 حالة إصابة  بالفيروس في عموم ولايات الصين.


Create Account



Log In Your Account