مركز الأرصاد يحذر الصيادين من اضطرابات البحر
الأحد 26 يناير ,2020 الساعة: 12:43 مساءً
متابعات

حذر مركز الأرصاد الجوية، مساء السبت، الصيادين ومرتادي البحر من اضطرابات وارتفاع أمواج البحر في غرب خليج عدن ومدينة المخا وباب المندب.

 

ودعا المركز المواطنين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأدوية ومجاري السيول، كما نبه سائقي المركبات على الطرق الجبلية بأخذ الحيطة من تدني الرؤية الأفقية؛ بسبب الأمطار وتشكل الشابورة والضباب.

 

وتوقع المركز أن الطقس بارد الى شديد البرودة  وجاف أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات ( صعده، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، إب، الضالع، حجه ومرتفعات لحج وابين وشبوة).

 

وقال قد تتشكل الشابورة المائية على المنحدرات الجبلية لمحافظات (إب، تعز وجبال لحج وابين) ويكون الطقس صحو الى غائم جزئيا نهارا في فترة ما بعد الظهر على أجزاء متفرقة من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية و السواحل الشرقية والغربية.

 

ووفقا للمركز من المحتمل أن هطول أمطار خفيفة على أجزاء من سواحل ابين، عدن، لحج والمناطق الداخلية المحاذية لها إضافة الى أرخبيل سقطرى و تنشط الرياح على سواحل بلادنا الشرقية والجنوبية وكذلك الغربية ومدخل باب المندب وارخبيل سقطرى وتصل سرعتها ما بين 20 الى  30 عقدة مثيرة للأتربة والرمال وتعمل على اضطراب البحر.


Create Account



Log In Your Account