حضرموت: توتر بين الجيش ومسلحين قبليين من "آل حريز"
الأحد 26 يناير ,2020 الساعة: 12:19 مساءً
متابعات

قال مصدر عسكري، بأن دورية عسكرية تعرضت، السبت، لهجوم في مدينة القطن، بوادي حضرموت شرق البلاد، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين.

ونقل "عربي 21" عن مصدر مقرب من قيادة الجيش في سيئون، ثاني أكبر مدن حضرموت، أن مسلحين قبليين من "آل حريز"، نقضوا الاتفاق، وخرقوا الهدنة مع قوات الجيش في وادي سر بمدينة القطن.

وفي بيان صادر عن مسؤول في قيادة الجيش في سيئون قال، إن "مسلحين من آل حريز نقضوا الهدنة، واعتدوا على طقم (مركبة) تابعة للجيش، ما أدى لمقتل جندي وإصابة 3 آخرين".

ونفى البيان صحة ما نشرته بعض المواقع الإخبارية عن قيام طاقم من الجيش بإطلاق النار بطريقة استفزازية خلال تشييع شابين من قبيلة حريز آل مرة في القطن، واصطدام هذا الطاقم بسيارات المواطنين، مؤكدا أن هذا الخبر عار عن الصحة.

وبحسب البيان، فإنه وبعد هذا الاعتداء تم إعطاؤهم مهلة حتى صباح الأحد، لتسليم الجناة الذين اعتدوا على قوات الجيش، وذلك وفق وساطة قام بها حلف مرجعية قبائل حضرموت.

وشدد المسؤول العسكري على أن قوات الجيش تقوم بمهامها بضبط الأمن، وإيقاف الاعتداء على الجيش والمواطنين هناك، موضحا أنها أعطت الفرصة للوساطات والهدنة، حرصا على السلام.

واتهم البيان المسؤول مسلحي قبيلة آل حريز، بتلقي دعم من جهات تخريبية، يرغبون في فتح جبهة جديدة ضد القوات الحكومية، وإثارة الفوضى والعنف، وزعزعة الاستقرار في منطقة وادي حضرموت، مبينا أن ذلك خدمة لأجندة أعداء الوطن الذين يريدون تحقيق أجندتهم المشبوهة وأهدافهم التخريبية.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، نجا أركان حرب المنطقة العسكرية الأولى، المتمركزة في سيئون، وقائد اللواء 135، عميد، يحيى أبو عوجاء، ووكيل محافظة حضرموت، من محاولة اغتيال، بعدما نصب مسلحون قبليون لهم كمينا في منطقة وادي سر، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من أفراد حماية المسؤولين الحكوميين.


Create Account



Log In Your Account