إصابة صحفيين بقصف صاروخي على مركز محافظة الجوف
السبت 25 يناير ,2020 الساعة: 06:14 مساءً
متابعات خاصة

قالت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين (صدى) إن عدد من الصحفيين أصيبوا في قصف صاروخي شنه الحوثيون على مدينة الحزم مركز محافظة الجوف شمالي شرق اليمن.

 

ودانت المنظمة في بلاغ لها اليوم السبت تعرض مجموعة من الصحفيين ومراسلي وسائل الإعلام بمحافظة الجوف للاستهداف من قبل جماعة الحوثيين اثناء اجتماع لهم بمدينة الحزم.

 

وأمس الجمعة، تعرض حي سكني في مدينة الحزم لقصف صاروخي ما أدى إلى إصابة خمسة مدنيين.

 

وأضافت المنظمة في إنها تلقت بلاغاً يفيد بتعرض مكان اجتماع الصحفيين للقصف من قبل جماعة الحوثيين، بصواريخ الكاتيوشا، ما أدى لإصابة عدد منهم، واحتراق سيارتين لمراسلي قناة عدن الفضائية وقناة يمن شباب الفضائية.

 

وحملت المنظمة جماعة الحوثيين المسؤولية الكاملة عن سلامتهم وحياتهم، معتبرةً قصف مكان اجتماعهم (الصحفيين) "استهدافاً مباشراً".

 

ودعت المنظمات الحقوقية والمنظمات الدولية لإدانة هذه الجريمة البشعة وناشدت المجتمع الدولي ومنظماته للتحرك العاجل لإنقاذ الصحفيين اليمنيين الذين ساءت أوضاعهم وزادت حدة الإنتهاكات بحقهم.

 

ويأتي هذا بالتزامن مع معارك عنيفة بين الجيش الوطني وجماعة الحوثي تشهدها عدة جبهات بمحافظة الجوف منذ نحو أسبوع.

 

وتخضع مدينة "الحزم" مركز محافظة الجوف لسيطرة الحكومة الشرعية منذ ديسمبر 2015، بالإضافة إلى سيطرتها على عدد من المديريات شرق ووسط وجنوب المحافظة.

 

وتشهد محافظة الجوف الحدودية مع السعودية معارك عنيفة منذ أكثر من أربعة أعوام إبان سيطرة الحوثيين عليها، في العام 2014م.

 

وتسعى قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية لاستكمال استعادة السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط والتي تمتلك مساحات شاسعة وتحد صعدة وصنعاء معقل الحوثيين.


Create Account



Log In Your Account