تظاهرة في أبين تطالب برحيل "التحالف العربي"
الثلاثاء 21 يناير ,2020 الساعة: 07:55 مساءً
أبين

تظاهر المئات في محافظة أبين جنوبي اليمن، الثلاثاء، للمطالبة برحيل "التحالف العربي" وتنديداً بانتهاكات دولة الإمارات لحقوق الإنسان.

 

وخلال التظاهرة التي نظمها مجلس الحراك الثوري الجنوبي رفع المشاركون لافتات وشعارات تندد بانتهاكات الإمارات والتحالف العربي لحقوق الإنسان، وتستنكر ما يتعرض له المعتقلين في السجون السرِّية.

 

وشهدت التظاهرة التي جابت شوارع مدينة زنجبار هتافات المشاركين مطالبة برحيل التحالف العربي وأخرى رافضةً لمحاولات حرف مسار "ثورة الجنوب" وتشويهها بالارتماء في أحضان من وصفوهم بـ"الأعداء".

 


ودعا عضو المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري الجنوبي محمد النخعي إلى "انتفاضة" لتصحيح مسار الثورة، محذرًا من وصفهم بـ"هواة المناطقية" من الانجرار والتبعية التي تهدف لتقسيم النسيج الإجتماعي الجنوبي حد تعبيره.

 

وكانت تظاهرة شعبية دعت لها ما تطلق على نفسها قوى ومكونات الثورة الجنوبية في عدن مطلع ديسمبر الماضي طالبت برحيل ما وصفته بـ"الإحتلال الاماراتي السعودي من الجنوب".

 

وتشكو بعض المكونات الجنوبية من الاقصاء والتهميش متهمة الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا باحتكار تمثيل الجنوب وفرض نفسه بالقوة على الجنوبيين بدعم أجنبي.


Create Account



Log In Your Account