إدانات دولية واسعة جراء استهداف أحد المعسكرات في مأرب
الثلاثاء 21 يناير ,2020 الساعة: 11:50 صباحاً
متابعات

نددت العديد من الدول، مستنكرة للاستهداف الإجرامي الغادر الذي تعرض له، أحد المساجد في محافظة مأرب، وأسفر ن سقوط 111 قتيل وعشرات الجرحى من الجيش الوطني بينهم مدنيين.

 

ورصد موقع الجيش "سبتمبر نت" التابع للتوجيه المعنوي في الجيش الوطني التابع للحكومة الشرعية عشرات من الإدانات على أستداف  معسكر الاستقبال في محافظة مأرب شرقي اليمن.  

 

وأدانت المملكة العربية السعودية الاعتداء الإرهابي الآثم الذي نفذته مليشيا الحوثي، مجددة التأكيد على وقوفها إلى جانب اليمن وأن هذه الأعمال الإرهابية البشعة تعتبر تقويضًا متعمدًا لمسار الحل السياسي.

 

وأكدت السعودية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، أن هذا الهجوم الإرهابي الذي لم يراع إلًا ولا ذمة في استهداف دور العبادة واستباحة دماء اليمنيين، يعكس استهانة تلك المليشيا الإرهابية بالمقدسات واسترخصاها للدم اليمني.

 

من جانبها أدانت الإمارات بشدة الاعتداء الحوثي، معبرة عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

 

وأعربت جمهورية مصر العربية أدانت بأشد العبارات الهجوم الإرهابي، مؤكدة رفضها مصر التام لجميع أشكال الإرهاب والعنف والتطرف، وتضامنها مع الجمهورية اليمنية في هذا المُصاب الأليم.

 

وعبرت مملكة البحرين عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي، مؤكدة أن هذا العمل الإرهابي الآثم الذي يتنافى مع كافة المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية.

 

في السياق عبر الاتحاد الأوربي عن ادانته للهجوم الإرهابي الذي نفذته ميليشيا الحوثي، مؤكدا أن هذا العمل يهدد استمرار التصعيد العسكري ويقوّض العملية التي تقودها الأمم المتحدة في البلاد.

 

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أدان الهجوم الإرهابي الحوثي، لافتا إلى أن هذا الهجوم "قد يكون الأكثر دموية منذ اندلاع الحرب في اليمن".

 

وقال أبو الغيط في بيان "إن الهجوم يأتي في توقيت دقيق وان هدفه تقويض حالة الهدوء النسبي التي سادت خلال الفترة الماضية على الساحة اليمنية ومن ثم تعطيل أي تحركات جدية نحو الحل السلمي"، مؤكدا أن التصعيد لا يخدم سوى أجندات قوي اقليمية تسعى لاستخدام الحوثيين كمخلب قط.

 

وطالب رئيس البرلمان العربي الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراءات فورية وعاجلة لمحاسبة مليشيا الحوثي الانقلابية على هذه الجريمة اللاإنسانية النكراء التي كشفت الوجه الإجرامي لها.

 

وجدد دعم البرلمان العربي وتضامنه الكامل مع الجمهورية اليمينة في كل ما تقوم به من إجراءات للتصدي لهذه المليشيا المتمردة.

 

وتعرض معسكر الاستقبال في محافظة مأرب، لعملية هجومية قيل أنها بصاروخ باليستي، من قبل مليشيا الحوثي المدعوة من إيران، إلا ان المليشيات لم تتبنى العملية حتى اللحظة.


Create Account



Log In Your Account