الحكومة تدعو بريطانيا والاتحاد الأوروبي إلى تصنيف الحوثيين "حركة إرهابية"
الإثنين 20 يناير ,2020 الساعة: 09:29 مساءً
متابعات

دعت الحكومة اليمنية، الاثنين، بريطانيا والاتحاد الأوروبي للعمل على تصنيف جماعة الحوثي "حركة إرهابية" وادراجها في قوائم الإرهاب وتجميد أصولها.

 

وقال وزير الاعلام في الحكومة اليمنية معمر الإرياني في تصريح لوكالة الانباء الرسمية "سبأ"، إن "مليشيا الحوثي أحد أهم اذرع الحرس الثوري الايراني في المنطقة وأدوات نظام طهران لتهديد امن دول الجوار وسلامة الملاحة في البحر الأحمر وباب المندب".

 

ورحب الوزير بإعلان الحكومة البريطانية تصنيف "حزب الله" اللبناني بجميع أجنحته "جماعة إرهابية" وتجميد كافة أرصدته بناء على قواعد مكافحة الإرهاب.

 

وأشار الارياني إلى أن الإعلان يأتي في سياق الضغوط الدولية على نظام طهران ومليشياته الطائفية للحد من تدخلاته وسياساته التخريبية في المنطقة وتهديداته للأمن الإقليمي والدولي.

 

تأتي دعوة الوزير اليمني بعد يومين من تعرض معسكر الاستقبال في مأرب لقصف صاروخي شنته جماعة الحوثي ما أسفر عن مقتل 100 جنديا وإصابة عشرات آخرين.

 

وفي منتصف ديسمبر الماضي أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، إدراج جماعة الحوثي، ضمن قوائم الكيانات التي تنتهك الحريات الدينية.

 

وآنذاك قالت الخارجية الأمريكية في بيان لها، إنها ضمت إلى جانب الحوثيين كيانات "جبهة النصرة" و"القاعدة" و"الشباب" و"بوكو حرام" و"داعش" و"طالبان" ككيانات ذات مخاوف خاصة تهدد الحريات الدينية.

 

 


Create Account



Log In Your Account