الزياني يغادر "التعاون الخليجي" قبل شهرين من انتهاء ولايته
الإثنين 20 يناير ,2020 الساعة: 07:10 مساءً

قالت صحيفة "السياسة" الكويتية، نقلاً عن مصادر دبلوماسية: إن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني "يرغب في إنهاء عمله في شهر شباط/ فبراير المقبل وليس نهاية نيسان/ أبريل؛ تمهيداً لتسلم منصبه وزيراً لخارجية مملكة البحرين".

 

وزار الزياني الكويت، أمس الأحد، في جولة خليجية وداعية استهلّها بسلطنة عمان وختمها بالإمارات لتوديع القيادات وكبار المسؤولين.

 

وكان قادة مجلس التعاون الخليجي اتفقوا في ختام القمة الخليجية الأربعين، التي انعقدت في العاصمة السعودية الرياض، في 11 كاون الأول/ ديسمبر الماضي، على تسمية الأكاديمي الكويتي نايف الحجرف أميناً عاماً جديداً لمجلس التعاون الخليجي خلفاً للبحريني الزياني.

 

وباستلام الحجرف لمهامه رسميا سيكون الكويتي الثاني الذي يتقلد نفس المنصب بعد عبد الله بشارة، الذي تقلد المنصب ما بين عامي 1981 و1993.

 

ومطلع يناير الجاري، قالت وكالة أنباء البحرين إن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني سيصبح وزير الخارجية البحريني المقبل مع انتهاء فترة توليه منصبه.

 

وسيخلف الزياني وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة الذي يتولى المنصب منذ عام 2005 واختير ليكون مستشارا دبلوماسيا للملك.

 

المصدر: صحف + وكالات

 


Create Account



Log In Your Account