وزير الأوقاف: الحوثيون استهدفوا 76 مسجداً وحولوا بعضها إلى مخازن للأسلحة
الإثنين 20 يناير ,2020 الساعة: 03:26 مساءً
صحف

قال وزير الأوقاف والإرشاد اليمني الدكتور أحمد عطية، أن جماعة الحوثي لديها مشروع ممنهج في استهداف بيوت الله منذ انقلابها على الشرعية.

 

وأوضح عطية في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” أن”وزارة الأوقاف لديها إحصائية عن استهداف جماعة الحوثي 76 جامعاً في المناطق التي سيطرت عليها”.

 

وأضاف أن "المليشيا تتعامل مع مساجد اليمن بثلاث طرق إجرامية، إذ فجّرت مساجد ودمرتها بالكامل في كل المحافظات التي سيطرت عليها، وحولت مساجد إلى مخازن للأسلحة والغذاء لتمويل ميليشياتها الإرهابية، فيما جعلت بعض المساجد مجالس لتعاطي القات وإقامة الحفلات والمهرجانات، ضاربة بقدسية المسجد وحرمته عرض الحائط".

 

واشار إلى أن استهداف الجامع في مأرب، أمس الأول السبت، ليس الأول، إذ استهدفت ميليشيا الحوثي قبل نحو 10 أيام مسجداً في الحديدة، وقبل عام استهدفت مسجداً في صرواح.

 

وقال الوزير اليمني إن مليشيا الحوثي منعت حرية اختيار المصلين لخطباء المساجد، وهجرت أكثر من 1200 عالم وداعية من أبناء اليمن، كما فرضت أشياء جديدة على اليمنيين، مثل الصرخة ويوم الغدير ويوم الولاية.

 

يذكر أن جماعة الحوثي شنت، السبت، هجوم صاروخي على جامع ضمن معسكر للجيش الوطني في مأرب، عندما كان الجنود يصلون فيه مما أسفر عن مقتل 111جندي يمني وإصابة أكثر من 68 آخرين.

 


Create Account



Log In Your Account